آخر تحديث: 2015/2/19 الساعة 01:04 (مكة المكرمة) الموافق 1436/5/1 هـ
رياضة الجزيرة



رونالدو سجل أول أهداف الريال في مرمى شالكه (رويترز)

عاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لهز الشباك مجددا بعد غياب استمر شهرا، ليقود فريقه ريال مدريد الإسباني إلى الفوز بثنائية نظيفة على مضيفه شالكه الألماني في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وافتتح رونالدو التسجيل للريال في الدقيقة 26 بضربة رأس متقنة، لينهي النجم البرتغالي صيامه عن التهديف والذي دام شهرا كاملا.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث سيطر عليها ريال مدريد في أغلب فتراتها، مستغلا تأثر الفريق الألماني الواضح بغياب مجموعة كبيرة من عناصره الأساسية. ورغم ذلك كاد شالكه يدرك التعادل في الشوط الثاني لولا تصدي العارضة لتسديدة من لاعبه البديل فيليكس بلاتي عندما كان الريال متقدما بهدف وحيد.

وفي الشوط الثاني، أضاف النجم البرازيلي مارسيلو الهدف الثاني لريال مدريد عبر تصويبة رائعة في الدقيقة 79.

ووضع الريال بتلك النتيجة قدما في دور الثمانية للمسابقة، حيث بات يكفيه الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بهدف نظيف في مباراة العودة التي ستقام بملعب سانتياغو برنابيو يوم 10 مارس/آذار المقبل من أجل التأهل إلى الدور المقبل. 

وكرر النادي الملكي بتلك النتيجة تفوقه على شالكه بعدما تغلب عليه 9-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة خلال مواجهتهما في الدور ذاته بنفس البطولة العام الماضي.

كما يعد هذا الانتصار هو العاشر على التوالي الذي يحققه الريال الذي حافظ على سجله خاليا من الهزيمة أو التعادل منذ خسارته صفر-2 أمام بوروسيا دورتموند الألماني في إياب دور الثمانية للمسابقة العام الماضي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!