رياضة الجزيرة



أمم أفريقيا
دوري أبطال أوروبا

قمة نارية بين مانشستر سيتي وبرشلونة

مانشستر سيتي يأمل في استغلال عاملي الأرض والجمهور ومعنويات برشلونة المهزوزة(غيتي)

تتجه الأنظار مساء غد الثلاثاء إلى ملعب "الاتحاد" في مانشستر بين مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

فعلى ملعب "الاتحاد" في مانشستر، يلتقي مانشستر سيتي بطل إنجلترا مع برشلونة وصيف بطل إسبانيا للعام الثاني على التوالي في الدور ذاته.

ويسعى الفريق الإنجليزي إلى الثأر لخروجه على يد الفريق الكاتالوني الموسم الماضي عندما خسر أمامه صفر-2 ذهابا في مانشستر و1-2 أيابا في برشلونة.

ويأمل مانشستر سيتي هذه المرة في استغلال عاملي الأرض والجمهور ومعنوياته العالية والمهزوزة لدى الفريق الكاتالوني لتحقيق فوز يؤمن له خوض مباراة الإياب بارتياح كبير وبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

يايا توريه يغيب عن لقاء برشلونة بسبب الإيقاف (الفرنسية/غيتي)

وتخطى مانشستر سيتي دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي في محاولته الرابعة، وهو يدخل مباراة الغد بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه نيوكاسل يونايتد 5-صفر أول أمس السبت.

لكن مانشستر سيتي سيخوض لقاء الغد في غياب صانع ألعابه ونجمه وبرشلونة سابقا الدولي العاجي يايا توريه بسبب الإيقاف.

لكن المدرب التشيلي مانويل بيليغريني يملك الأسلحة اللازمة لمقارعة برشلونة، في مقدمتها صانع ألعابه الدولي الإسباني دافيد سيلفا والفرنسي سمير نصري والهداف الأرجنتيني سيرخيو أغويرو والوافد الجديد الدولي العاجي ويلفريد بوني.

وشدد بيليغريني على ضرورة تفادي ارتكاب الأخطاء أمام برشلونة، وقال "من المهم جدا عدم ارتكاب الأخطاء التي ارتكبناها الموسم الماضي".

برشلونة لن يكون لقمة سائغة أمام أبطال إنجلترا في ظل الترسانة الهجومية القوية التي يملكها (الفرنسية/غيتي)

ويأمل مانشستر سيتي في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي برشلونة عقب الخسارة المفاجئة أول أمس السبت صفر-1 أمام ضيفه مالقة.

لكن الفريق الكاتالوني حامل اللقب أعوام 1992 و2006 و2009 و2011، لن يكون لقمة سائغة أمام أبطال إنجلترا في ظل الترسانة الهجومية القوية التي يملكها بقيادة الثلاثي لويس سواريز ونيمار وميسي صاحب 37 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم بينها 26 في الدوري المحلي و14 في العام 2015.

وقال المدافع السابق لمانشستر يونايتد الغريم التقليدي لسيتي وبرشلونة حاليا جيرار بيكيه "إنها إحدى مباريات العام، والأهم حتى الآن. سيحاولون الهجوم منذ البداية، وهو ما يعجبنا، لأننا أظهرنا في الأشهر الأخيرة أننا نلعب أفضل ضد الفرق التي تهاجمنا، فنحن أخطر في الهجمات المرتدة".

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك