آخر تحديث: 2014/12/11 الساعة 02:03 (مكة المكرمة) الموافق 1436/2/19 هـ
رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

برشلونة يثأر من سان جيرمان وأياكس يسحق آبويل برباعية

برشلونة رفع رصيده إلى 15 نقطة وانتزع الصدارة من باريس سان جيرمان (غيتي)

قلب برشلونة الإسباني تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3-1 على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي الأربعاء، في الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت أيضا فوز أياكس الهولندي على آبويل نيقوسيا القبرصي برباعية نظيفة.

ففي برشلونة، قلب الفريق الكتالوني تأخره بهدف إلى فوز ثمين 3-1 على ضيفه باريس سان جيرمان ليثأر برشلونة لهزيمته 2-3 ذهابا، ويرفع رصيده إلى 15 نقطة انتزع بها الصدارة، وضمن مواجهة أكثر سهولة في دور الـ16 للبطولة بعيدا عن متصدري المجموعات الأخرى.

وتجمد رصيد باريس سان جيرمان عند 13 نقطة بعدما مُني بالهزيمة الوحيدة له في المباريات الست التي خاضها بهذه المجموعة وتراجع إلى المركز الثاني.

وتقدم سان جيرمان بهدف سجله المهاجم السويدي الدولي زلاتان إبراهيموفيتش في مرمى فريقه السابق برشلونة في الدقيقة 15.

ولكن برشلونة رد بقوة وأنهى الشوط الأول لصالحه بفضل هدفين سجلهما المهاجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقتين 19 و41 على الترتيب.

وفي الشوط الثاني، سجل الأوروغوياني الدولي لويس سواريز الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 77 ليقضي على آمال الفرنسيين في التعادل.

فوز أياكس
وفي أمستردام، كان أياكس عند حسن ظن مشجعيه وحقق الفوز الأول له في المجموعة بتغلبه على آبويل نيقوسيا القبرصي الذي ودع البطولة صفر اليدين، بعدما تجمد رصيده عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

وأنهى أياكس الشوط الأول لصالحه بهدف سجله لاسه شوني من ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وفي الشوط الثاني، سجل شوني الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 50،  وأضاف زميلاه دافي كلاسيين وأركاديوز ميليك هدفين آخرين في الدقيقتين 53 و74 على الترتيب.

ورفع أياكس رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث لينتقل إلى اللعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!