رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

تأهل يوفنتوس وموناكو وبازل للدور الثاني بأبطال أوروبا

يوفنتوس (الأوروبية)

حقق يوفنتوس بطل إيطاليا المطلوب من مباراته مع ضيفه أتلتيكو مدريد بطل إسبانيا ووصيف العام الماضي ولحق به إلى الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بتعادله معه سلبيا، فيما ودع ليفربول الإنجليزي بتعادله على أرضه 1-1 مع بازل السويسري الذي حجز بطاقته كما حال موناكو الفرنسي أيضا.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو ونقطة عن أولمبياكوس اليوناني الذي سيكتفي بمواصلة مشواره القاري في "يوروبا ليغ" رغم فوزه على ضيفه مالمو السويدي 4-2.

وعلى ملعب "إنفيلد" وفي المجموعة الثانية، فشل ليفربول في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لكي يحجز مقعده في الدور الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012 واكتفى بالتعادل مع بازل 1-1، مما سمح للأخير في الاحتفاظ بمركزه الثاني.

وعلى ملعب "لويس الثاني" وضمن المجموعة الثالثة، لحق موناكو العائد إلى المشاركة القارية للمرة الأولى منذ تسعة أعوام، بباير ليفركوزن الألماني وتأهل إلى الدور الثاني للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005 بعد فوزه على ضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي بهدفين سجلهما التونسي أيمن عبد النور (63) والبرازيلي فابينيو (89).

بدوره تغلب ريال مدريد على ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري برباعية نظيفة في الجولة السادسة الأخيرة للمجموعة الثانية.

بازل تعادل مع ليفربول 1-1 واحتل المركز الثاني بعد ريال مدريد (الأوروبية)

بذلك، يتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة برصيد 18 نقطة، ثم بازل برصيد 7 نقاط، ثم ليفربول (خمس نقاط)، وأخيرا لودوغوريتس رازغراد برصيد أربع نقاط.

كما فاز أرسنال الإنجليزي على مضيفه غالطة سراي التركي 4-1.

وتعادل بوروسيا دورتموند الألماني مع ضيفه أندرلخت البلجيكي 1-1 أيضا، ويوفنتوس الإيطالي مع أتلتيكو مدريد الإسباني سلبيا، وبنفيكا البرتغالي مع ضيفه باير ليفركوزن الألماني بنفس النتيجة، وفاز أولمبياكوس اليوناني على ضيفه مالمو السويدي 4-2، كما فاز موناكو الفرنسي على زينيت سان بطرسبرغ الروسي 2-صفر.

وحتى الآن تأهلت أندية ريال مدريد وبرشلونة وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند وأرسنال ويوفنتوس وبورتو وشاختار دونيتسك وباير ليفركوزن وموناكو وبازل، إلى دور الـ16.

المصدر : وكالة الأناضول

شارك برأيك