رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

أرسنال وليفركوزن وأتليتكو مدريد إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا

أرسنال رفع رصيده بهذا الفوز إلى عشر نقاط في المركز الثاني (رويترز)

بلغ أرسنال الإنجليزي الدور ثمن النهائي بفوزه على بوروسيا دورتموند الألماني 2-صفر الأربعاء على ملعب "الإمارات" بلندن، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل الفرنسي يايا سانوغو (2) والتشيلي ألكسيس سانشيز (57) الهدفين.

ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز إلى عشر نقاط في المركز الثاني، متأخرا بفارق نقطتين عن المتصدر دورتموند الذي تأهل رسميا إلى الدور الثاني قبل جولتين من انتهاء مرحلة المجموعات.

وفي المجموعة الرابعة فاز أندرلخت البلجيكي على غلطة سراي التركي بهدفين نظيفين.

وسجل لاعب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا الهدفين في الدقيقتين 44 و86.

بدوره بلغ أتليتكو مدريد الإسباني وصيف بطل الموسم الماضي الدور الثاني بفوزه الساحق على أولمبياكوس اليوناني برباعية نظيفة الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وسجل راؤول غارسيا (9) والكرواتي ماريو ماندزوكيتش (38 و62 و65) الأهداف.

ورفع أتليتكو مدريد رصيده بهذا الفوز إلى 12 نقطة ليتربع على صدارة المجموعة منفردا، بينما توقف رصيد أولمبياكوس عند ست نقاط في المركز الثالث ليتأزم موقفه تماما من الصعود.

وضمن نفس المجموعة خسر مالمو السويدي أمام يوفنتوس الإيطالي بهدفين دون رد.

وسجل الإسباني فرناندو لورنتي (49) والأرجنتيني كارلوس تيفيز (88) الهدفين.

وفي المجموعة الثانية، حقق ريال مدريد الإسباني فوزه الخامس على التوالي، وكان على مضيفه بازل السويسري بهدف وحيد سجله البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 35، ليحقق العلامة الكاملة (15 نقطة) بعد الجولة الخامسة من دور المجموعات، بينما تجمد رصيد بازل عند النقطة السادسة في المركز الثاني.

وضمن نفس المجموعة أهدر ليفربول الإنجليزي فرصة الفوز على مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري، بعدما قلب تأخره بهدف سجله دانييل أبالو (د3) إلى تقدم بهدفين سجلهما ريكي لامبيرت (د8) وجوردان هندرسون (د37)، ليقبل هدف التعادل الذي سجله جورجي تيرزييف (88)، ويحتل المركز الثالث برصيد أربع نقاط متقدما على ودوغوريتس بفارق الأهداف.

 أتليتكو مدريد رفع رصيده إلى 12 نقطة ليتربع على صدارة المجموعة منفردا (رويترز)

سان بطرسبرغ
من جهته أنعش فريق زينيت سان بطرسبرغ الروسي آماله في التأهل إلى الدور الثاني بعدما اقتنص الأربعاء فوزا صعبا (1-صفر) من ضيفه بنفيكا البرتغالي في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة.

وانتظر الفريق الروسي حتى الدقيقة 79 ليحرز داني ألفيش غوميز هدف زينيت الوحيد، ليرفع الفريق رصيده إلى سبع نقاط ويحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة.

بدوره بلغ باير ليفركوزن الألماني الدور ثمن النهائي رغم خسارته أمام موناكو الفرنسي بهدف نظيف ضمن المجموعة الثالثة.

وسجل الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72.

في المقابل، توقف رصيد بنفيكا عند أربع نقاط ليظل قابعا في ذيل الترتيب وتتلاشى آماله رسميا في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل عن هذه المجموعة إلى الدور الثاني.

المصدر : وكالات

شارك برأيك