آخر تحديث: 2015/6/7 الساعة 00:02 (مكة المكرمة) الموافق 1436/8/20 هـ
رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

برشلونة يحرز لقب دوري أبطال أوروبا ويستكمل الثلاثية

برشلونة
تابع
مارتينيز غارسيا
تابع
دوري أبطال أوروبا
تابع
ميسي
تابع
برشلونة رفع رصيده من الألقاب في هذه البطولة إلى خمسة (غيتي)

أحرز برشلونة الإسباني لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على يوفنتوس الإيطالي 3-1 اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين في المباراة النهائية.

وسجل الكرواتي إيفان راكيتيتش (4) والأوروغوياني لويس سواريز (68) والبرازيلي نيمار (90+7) أهداف برشلونة، والإسباني ألفارو موراتا (55) هدف يوفنتوس.

ونال برشلونة المكافأة على موسمه الاستثنائي ووضع اليوم الجوهرة الأوروبية على تاج ألقابه في الموسم الحالي بفضل الفوز الثمين في مباراة رائعة تليق بالنهائي الأوروبي.

ورفع برشلونة رصيده من الألقاب في هذه البطولة إلى خمسة، فقد سبق له التتويج باللقب أيضا في الأعوام 1992 و2006 و2009 و2011، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند لقبين فقط في العامين 1985 و1996.

واستكمل برشلونة الثلاثية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) في الموسم الحالي، وأصبح أول فريق في أوروبا يحرز هذه الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا) مرتين في تاريخه، حيث سبق أن حقق نفس الثلاثية في 2009 بقيادة مديره الفني السابق جوسيب غوارديولا.

في المقابل، فشل يوفنتوس في إحراز هذه الثلاثية للمرة الأولى في تاريخه حيث خسر مباراة اليوم وأحرز مركز الوصيف في دوري الأبطال بعدما توج بلقبي الدوري والكأس في إيطاليا هذا الموسم.

وشهدت المباراة اليوم المشاركة الأخيرة للاعب المخضرم تشافي هيرنانديز مع برشلونة حيث خاض اللاعب اليوم مباراته رقم 151 في دوري الأبطال ليودع برشلونة قبل الانضمام لفريقه الجديد السد القطري علما بأنه شارك بداية من الدقيقة 78.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!