رياضة الجزيرة



لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون مع زميلهم إدينسون كافاني بعد إحرازه هدفا بمرمى أبويل نيقوسيا (رويترز)

تأهلت أندية بايرن ميونيخ الألماني وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وبورتو البرتغالي إلى دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم مساء أمس الأربعاء، في ختام الجولة الرابعة من مرحلة المجموعات، لتنضم إلى ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني اللذين تأهلا في وقت سابق.

ففي المجموعة الخامسة، تأهل بايرن ميونيخ رسميا إلى الدور الثاني قبل جولتين من انتهاء مرحلة المجموعات، وكرر بايرن ميونيخ -حامل لقب 2013- فوزه على روما الإيطالي فهزمه (2-صفر) على ملعبه أليانز أرينا معقل الفريق البافاري أمام 68 ألف متفرج بعدما سحقه (7-1) في روما.

وتقدم الفرنسي فرانك ريبيري بالهدف الأول لبايرن في الدقيقة 38، قبل أن يضيف ماريو جوتزه الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 64، وبذلك ارتفع رصيد بايرن إلى 12 نقطة من أربع مباريات، ليتربع على صدارة المجموعة محققا العلامة الكاملة، بينما توقف رصيد روما عند أربع نقاط، ولكنه ظل في المركز الثاني.

وهذا هو الانتصار الـ13 لبايرن في 16 مباراة خاضها في مختلف المسابقات هذا الموسم، مقابل ثلاثة تعادلات، بينما حافظ على سجله خاليا من الهزائم حتى الآن.

برشلونة وميسي
وفي المجموعة السادسة على ملعب أمستردام أرينا، انتزع برشلونة بطاقة التأهل بفوزه على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي بهدفين مقابل لا شيء. واستعاد الفريق الكتالوني بالتالي نغمة الانتصارات بعد خسارته مباراتيه الأخيرتين في الدوري أمام ريال مدريد في الكلاسيكو (3-1) ثم سقوطه على أرضه أمام سلتا فيغو (صفر-1).

ميسي يحتفل مع زملائه بعدما عادل أهداف راؤول غونزاليس في البطولة (الأوروبية)

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة على موعد مع التاريخ بعدما سجل هدفي الفريق الكتالوني في مرمى أياكس أمستردام في الدقيقتين 36 و76، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 71 هدفا في تسعين مباراة خاضها طوال مسيرته في المسابقة، ويصبح الهداف التاريخي لدوري الأبطال بالاشتراك مع الأسطورة راؤول غونزاليس نجم فريق ريال مدريد الإسباني السابق.

وارتفع رصيد برشلونة بهذا الفوز إلى تسع نقاط في المركز الثاني، بينما توقف رصيد أياكس عند نقطتين في المركز الثالث، لتنحصر آماله حاليا في المحافظة على هذا المركز المؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي.

وفي المجموعة ذاتها، وعلى ملعب بارك دي برانس في باريس، لحق باريس سان جيرمان ببرشلونة إلى دور الـ16 بفوز ضئيل على أبويل نيقوسيا القبرصي (1-صفر).

وافتتح الأوروغوياني إدينسون كافاني التسجيل مبكرا لفريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان في مرمى أبويل عندما تسلم كرة عرضية من الهولندي غريغوري فان در فيل فاستدار حول نفسه داخل المنطقة وأطلق كرة قوية أفلتت من يدي الحارس القبرصي وتهادت داخل شباكه بعد مرور دقيقة.

وارتفع رصيد سان جيرمان إلى عشر نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد أبويل نيقوسيا عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

وفي المجموعة الثامنة، تأهل بورتو إلى دور الـ16 إثر فوزه الثمين (2-صفر) على مضيفه أتليتك بلباو الإسباني. وأحرز جاكسون مارتينيز الهدف الأول لبورتو في الدقيقة 56 ليعوض ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 43، قبل أن يضيف الجزائري ياسين براهيمي الهدف الثاني في الدقيقة 74.

وارتفع رصيد بورتو بهذا الفوز إلى عشر نقاط في الصدارة، وتوقف رصيد بلباو عند نقطة واحدة في المركز الأخير، ليفقد آماله تماما في التأهل إلى الدور الثاني.

المصدر : وكالات

شارك برأيك