بورتو وموناكو يقصيان روما وفياريال بدوري الأبطال

Football Soccer - AS Roma v FC Porto - UEFA Champions League Qualifying Play-Off Second Legs - Olympic stadium, Rome, Italy - 23/8/2016. FC Porto's Miguel Layun celebrates with teammates after scoring against AS Roma. REUTERS/Max Rossi
بورتو استغل النقص العددي لروما وفاز عليه بثلاثية (رويترز)

أقصى بورتو البرتغالي مضيفه روما الإيطالي بالفوز عليه (3-صفر)، كما غادر فياريال المنافسة عقب هزيمته أمام موناكو (1-صفر) الثلاثاء في إياب الملحق المؤهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل أهداف بورتو البرازيلي فيليبي أوغوستو في الدقيقة الثامنة، والمكسيكيان ميغيل لايون وخيسوس كورونا في الدقيقتين 73 و75. وكان الفريقان تعادلا (1-1) ذهابا في بورتو.

وأكمل روما المباراة منذ الدقيقة 39 بعشرة لاعبين بعد طرد دانييلي دي روسي لنيله بطاقة حمراء، ثم منذ الدقيقة 50 بتسعة لاعبين بعد نيل إيمرسون بطاقة مماثلة.

وبهذا التأهل يحافظ بورتو على مقعده في دور المجموعات للموسم السابع على التوالي.

كما تأهل موناكو الفرنسي إلى دور المجموعات بعدما جدد فوزه على ضيفه فياريال الإسباني بهدف للبرازيلي فابينيو من ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع. وكان النادي الفرنسي قد فاز في إسبانيا (2-1).

ولحق بدور المجموعات أيضا ليجيا وارسو البولندي بتعادله مع داندالك الإيرلندي بهدف لروبي بنسون في الدقيقة 19، مقابل هدف لكوتشارتشيك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وكان الفريق البولندي قد فاز ذهابا (2-صفر).

بدوره عبر لودوغوريتس رازغارد البلغاري إلى الدور المقبل عقب تعادله مع فيكتوريا بلسن التشيكي (2-2)، علما أنه فاز ذهابا (2-صفر). كما تأهل سلتيك الأسكتلندي رغم خسارته أمام أبويل بئر السبع الإسرائيلي بهدفين نظيفين، وذلك بفضل فوزه ذهابا (5-2).

المصدر : وكالات