رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

أتلتيكو يكتسح مالمو بخماسية ودورتموند يتصدر المجموعة الرابعة

أتلتيكو رفع رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام أولمبياكوس (الأوروبية)

كشر أتلتيكو مدريد عن أنيابه مجددا واكتسح ضيفه مالمو السويدي بخمسة أهداف نظيفة الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول من دوري أبطال أوروبا.

فعلى ملعب "فيسنتي كالديرون" بالعاصمة الإسبانية مدريد، صمد مالمو أمام هجمات أتلتيكو في الشوط الأول لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، نجح أصحاب الأرض في فك طلاسم اللقاء وسجلوا خمسة أهداف، أحرزها كوكي والكرواتي ماريو ماندزوكيتش والفرنسي أنطوان جريزمان والأوروغويّ دييجو جودين والإيطالي أليسيو تشيرشي في الدقائق 48 و61 و64 و87 و90.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام أولمبياكوس، ويتراجع مالمو للمركز الرابع في المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف فقط خلف يوفنتوس.

فوز دورتموند
بدوره حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم واكتسح مضيفه غالطة سراي التركي 4-صفر.

وحسم دورتموند الفوز منذ الشوط الأول حيث سجل هدفين في أول 20 دقيقة عن طريق لاعب الوسط الغابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانغ في الدقيقة (6) ثم في الدقيقة (20)، ثم تكفل لاعب الوسط الألماني الدولي ماركو ريوس بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (40).

بوروسيا دورتموند حقق فوزه الثالث على التوالي في دور المجموعات (الأوروبية)

وقبل ثماني دقائق من نهاية المباراة سجل البديل الكولومبي أدريان راموس الهدف الرابع لدورتموند.

واستهل دورتموند مشواره في دوري الأبطال بالفوز على ضيفه أرسنال 2-صفر، ثم فاز على أندرلخت 3-صفر.

من جانبه اقتنص أرسنال فوزا مثيرا من ملعب أندرلخت البلجيكي بعد أن انتفض الفريق في آخر دقيقتين لينجح في تحويل تأخره بهدف إلى الفوز 2-1.

وتقدم أندرلخت بهدف حمل توقيع لاعب خط وسط منتخب هندوراس أندي نجار في الدقيقة 71.

ولكن أرسنال لم يستسلم ونجح في إدراك التعادل قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة عن طريق المدافع الدولي كيران جيبس إثر عرضية متميزة من أليكس تشامبرلين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع خطف المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي هدف الفوز القاتل للمدفعجية عبر تسديدة من أمام المرمى مباشرة.

واستهل أرسنال مشواره في دور المجموعات بالخسارة أمام دورتموند ثم فاز على غالطة سراي 4-1. 

في المقابل فشل فريق موناكو الفرنسي في الفوز على ضيفه بنفيكا البرتغالي، واكتفى بالتعادل السلبي معه في المباراة الأخرى بالمجموعة الثالثة.

ولعب فريق بنفيكا بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 76 بعد طرد مدافعه الأرجنتيني الدولي ليساندرو إيزكييل لوبيز لحصوله على الإنذار الثاني.

ولكن رغم النقص العددي في صفوف الفريق الضيف لم ينجح موناكو في استغلال الوضع لصالحه ليخرج بنقطة واحدة.

ورفع موناكو رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بينما حصد بنفيكا أول نقطة له تذيل بها جدول الترتيب.

المصدر : رويترز

شارك برأيك