رياضة الجزيرة



بايرن رفع رصيده إلى تسع نقاط وتصدر المجموعة الخامسة (غيتي)

وجه بايرن ميونيخ الألماني تحذيرا شديد اللهجة لباقي منافسيه وصفعة قوية لروما الإيطالي بالفوز الكاسح عليه 7-1 الثلاثاء في عقر داره ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الخامسة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وحسم بايرن المباراة تماما في شوطها الأول بخمسة أهداف، سجلها الهولندي المتألق أريين روبن (9) و(30)، وماريو غويتزه (23) وروبرت ليفاندوفسكي (25) وتوماس مولر (36) من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، سجل الإيفواري جيرفينهو هدف حفظ ماء الوجه لروما (66)، لكن بايرن رد بهدفين آخرين، سجلهما البديلان الفرنسي فرانك ريبيري (78)، والسويسري شيردان شاكيري (80).

ولقن بايرن بهذا الفوز مضيفه روما درسا قاسيا، وجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، بينما رفع بايرن رصيده إلى تسع نقاط ليظل متربعا بمفرده على قمة المجموعة محافظا على العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية.

تعادل مانشستر
في المقابل قلب سسكا موسكو الروسي تأخره أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين، لينتزع تعادلا مستحقا 2-2.

مانشستر سيتي تعقد موقفه بعد تعادله مع سيسكا موسكو(الأوروبية)

وتقدم الفريق الإنجليزي عبر الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (29) وجيمس ميلنر (38)، وعادل لأصحاب الأرض العاجي سيدو دونبيا (65) وبيبارس ناتشو (86) من ركلة جزاء.

وتعقد موقف بطل إنجلترا في البطولة، حيث حصد نقطته الثانية فقط من ثلاث مباريات، إذ خسر مباراته الأولى أمام بايرن ميونيخ صفر-1، قبل أن يتعادل في الثانية مع روما 1-1.

أما سسكا موسكو فكان في طريقه إلى الخسارة الثالثة بعد أن سقط أمام روما 1-5 وأمام بايرن صفر-1.

من جانبه فاز بورتو البرتغالي على ضيفه أتلتيك بلباو الإسباني 2-1 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجل لبورتو هيريرا (45) وكواريسما (75)، ولبلباو غييرمو (58).

بدوره سجل البرازيلي لويس أدريانو خمسة أهداف ليقود فريقه شاختار دونيتسك الأوكراني لفوز كاسح 7-صفر على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي الثلاثاء.

وتجمد رصيد باتي بوريسوف عند ثلاث نقاط ليتراجع إلى المركز الثالث، وظل بلباو في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.

ورفع بورتو رصيده إلى سبع نقاط، ليظل متربعا بمفرده على قمة المجموعة مقابل خمس لشاختار الذي حقق اليوم الفوز الأول له في المجموعة.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك