آخر تحديث: 2014/10/22 الساعة 01:17 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/29 هـ
رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

برشلونة يكتسح أياكس بثلاثية وسان جيرمان يتصدر المجموعة

برشلونة حقق فوزه الثاني في الدوري (غيتي)

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفا وصنع هدفا ليقود مع زميله البرازيلي نيمار دا سيلفا  برشلونة لفوزه الثاني في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بالتغلب على ضيفه أياكس 3-1 اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السادسة بالدور الأول للبطولة.

ولم يجد الفريق الكتالوني صعوبة كبيرة في التقدم على ضيفه أياكس بهدفين نظيفين في الشوط الأول للمهاجمين البرازيلي نيمار دا سيلفا (7) والأرجنتيني ليونيل ميسي في (24).

وسجل أنور الغازي هدف حفظ ماء الوجه لأياكس (88)، لكن الإسباني ساندرو راميرز سجل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

فوز سان جيرمان
بدوره انتزع باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا ثمينا ومتأخرا 1-صفر على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي في المباراة الثانية بالمجموعة، ليحافظ سان جيرمان على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام برشلونة، مقابل نقطتين لأياكس، ونقطة واحدة لأبويل نيقوسيا.

من جانبه فاز شالكه الألماني على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 4-3، وسجل شيندو أوباكي (34) وهانتيلار (51) وهويديس (60) وتشوبو موتينغ (90+3 من ركلة جزاء) لشالكه، وناني (16) وسيلفا (64) من ركلة جزاء و(78) لسبورتينغ.

كما فاز تشلسي الإنجليزي على ضيفه ماريبور السلوفكي 6-صفر، وسجل الفرنسي لويك ريمي (13) والعاجي ديدييه دروغبا (23) من ركلة جزاء وجون تيري (31) والسلوفيني ميتا فيلر (28) خطأ في مرمى فريقه، والبلجيكي إدين هازارد (77 و90).

المصدر : وكالات