الخميس 9/12/1435 هـ - الموافق 2/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 0:17 (مكة المكرمة)، 21:17 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



أمم أفريقيا
أرسنال حصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة (رويترز)

احتفل أرسنال بمرور 18 عاما على تولي الفرنسي أرسين فينجر تدريب الفريق على أحسن ما يكون، عندما سحق ضيفه غلطة سراي التركي 4-1 في الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة لبطولة  دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الأربعاء على ملعب الإمارات بالعاصمة لندن.

ونصب المهاجم الأسمر داني ويلبك، المنتقل حديثا لصفوف (المدفعجية) من الغريم التقليدي مانشستر يونايتد نفسه بطلا للمباراة بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود أرسنال لتحقيق فوز عريض على ضيفه التركي.

وسجل أهداف أرسنال داني ويلبك في الدقائق 22 و30 و52 والتشيلي أليكسيس سانشيز في الدقيقة 41، بينما سجل بوراك يلماظ (63 من ركلة جزاء) هدف غلطة سراي.

وبهذا الفوز، حصد أرسنال أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليرتقي إلى المركز الثاني، فيما ظل رصيد غلطة سراي عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

نتائج أخرى
وضمن المجموعة الأولى فاز مالمو السويدي على أولمبياكوس اليوناني 2-صفر على ملعب "مالمو شتاديون" في مالمو. وسجل ماركوس روزنبرغ الهدفين في الدقيقتين 42 و82.

وفي المجموعة الرابعة خسر إندرلخت البلجيكي أمام بوروسيا دورتموند الألماني صفر-3 على ملعب "كونستان فاندن ستوك ستاديون" في بروكسل. وسجل الإيطالي تشيرو إيموبيلي في الدقيقة الثالثة والكولومبي أدريان راموس في الدقيقتين 69 و79 الأهداف.

وضمن المجموعة الثانية فاز بازل السويسري على ليفربول الإنجليزي 1-صفر على ملعب "سان جاكوب باك" في بال. وسجل ماركو ستريلر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 52.

وضمن الجولة الثالثة فاز باير ليفركوزن الألماني على بنفيكا البرتغالي 3-1 على ملعب "باي أرينا" في ليفركوزن. وسجل أهداف باير ليفركوزنستيفان كيسلينغ في الدقيقة 25 والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون في الدقيقة 34 والتركي هاكان جالهان أوغلو في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، بينما سجل الأرجنتيني إدواردو سالفو في الدقيقة 61 هدف بنفيكا.

وضمن المجموعة الرابعة فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء زينيت سان بطرسبرغ الروسي مع ضيفه موناكو الفرنسي. وارتفع رصيد زينيت، الذي يسعى للتأهل إلى الدور الثاني للمسابقة للمرة الثانية على التوالي، إلى أربع نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على موناكو صاحب المركز الثاني والمتساوي معه في نفس الرصيد.

المصدر : وكالات

شارك برأيك