تأهل أرسنال ولاتسيو وزينيت وستيوا بالدوري الأوروبي

Soccer Football - Europa League - Arsenal vs Red Star Belgrade - Emirates Stadium, London, Britain - November 2, 2017 Arsenal's Mathieu Debuchy applauds fans after the match REUTERS/David Klein
فرح لاعبي أرسنال بالمرور إلى الدور القادم (رويترز)

بلغ أرسنال الإنجليزي ولاتسيو الإيطالي وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وستيوا بوخارست الروماني الدور الثاني من الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ)، بعد مباريات الجولة الرابعة التي أجريت الخميس.

وتعادل أرسنال مع ضيفه النجم الأحمر بلغراد الصربي دون أهداف، وفاز لاتسيو على مضيفه نيس الفرنسي 1-صفر، بينما تعادل زينيت مع روزنبورغ النرويجي 1-1، وهي النتيجة نفسها للقاء ستيوا وهبوعيل بئر السبع الإسرائيلي.

ففي المجموعة الثامنة، كان أرسنال الأفضل في المباراة وحصل على فرص عدة للتسجيل، وكاد النجم الأحمر يخرج من الشوط الأول  متقدما بعد كرة أمامية تابعها ريتشمون بواكي قرب القائم الأيسر في الدقيقة الأخيرة، ثم سيطر أرسنال على الشوط الثاني، وكان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 5 للنجم الأحمر. وفي المجموعة ذاتها، فاز كولن الألماني على باتي بوريسوف البيلاروسي 5-2.

وفي المجموعة الحادية عشرة، تغلب لاتسيو على ضيفه نيس الفرنسي بصعوبة بهدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لماكسيم لو مارشان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، ليرفع لاتسيو رصيده إلى 12 نقطة، مقابل 6 نقاط لنيس، و4 نقاط لزولته فاريغيم البلجيكي الفائز على فيتيس أرنهم الهولندي 2-صفر.

وفي المجموعة الثانية عشرة، بلغ زينيت سان بطرسبورغ الروسي الدور الثاني بتعادله مع مضيفه النرويجي في الوقت بدل الضائع. ويتصدر زينيت ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة عن ريال سوسييداد الإسباني الفائز على فاردار المقدوني 3-صفر.

وفي المجموعة السابعة، يتصدر ستيوا بوخارست الروماني المجموعة بعشر نقاط، مقابل 6 نقاط لفيكتوريا بلزن التشيكي الفائز على لوغانو السويسري 4-1.

ويتأهل إلى الدور الثاني أول وثاني المجموعة، وتنضم إليهم ثماني فرق تحتل المركز الثالث في مجموعاتها بدوري الأبطال.

المصدر : الفرنسية