قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال.. مواجهات مرتقبة

Soccer Football - Champions League Group Stage Draw - Monaco - August 24, 2017 General view of the Champions League trophy ahead of the draw REUTERS/Eric Gaillard

عند الساعة الثانية بتوقيت مكة المكرمة تبدأ اليوم فعاليات سحب قرعة الدور ثمن النهائي بدوري أبطال أوروبا في مدينة نيون السويسرية.

وقسمت الفرق إلى وعاءين:

– الأول: يضم أصحاب المركز الأول في كل مجموعة المجموعات الثمانية وهي: برشلونة، باريس سان جيرمان، مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، توتنهام، روما وبشكتاش

– الثاني: يضم أصحاب المركز الثاني في المجموعات، وهي: ريال مدريد، إشبيلية، تشلسي، يوفنتوس، بازل، بايرن ميونيخ، بورتو وشاختار دانيتسك.

وسيتم أولا سحب اسم الفريق من الوعاء الأول ثم الفريق المنافس له من المباراة من الوعاء الثاني، على أن لا يكون الفريقان من نفس الدولة، أو تواجهان في دوري المجموعات.

تنطلق مرحلة الذهاب من دور الـ16 للمسابقة القارية الأم في 13 و14 و20 و21 فبراير/شباط المقبل أما مرحلة الإياب فتجرى مبارياتها في 6 و7 و13 و14 مارس/آذار المقبل.

وتأمل الفرق أن تحصل على قرعة سهلة في أول الأدوار الإقصائية حتى تكمل مشوارها والظفر بالكأس الفضية ذات الأذنين في النهائي الذي سيقام في العاصمة الأوكرانية كييف في مايو/أيار المقبل.

وسيحسب اليوم أيضا وفي الحفل نفسه قرعة الدور الـ32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم.

المصدر : مواقع إلكترونية