آخر تحديث: 2017/12/7 الساعة 12:33 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/19 هـ
رياضة الجزيرة



مانشستر سيتي من أهم المرشحين للفوز بدوري الأبطال لهذ الموسم (رويترز)

تحددت الفرق المتأهلة إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مع نهاية منافسات مرحلة المجموعات أمس الأربعاء.

وأصبح الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) أول دوري يحظى بخمسة فرق بالدور ثمن النهائي في تاريخ دوري أبطال أوروبا؛ وهذه الفرق هي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشلسي وليفربول وتوتنهام.

وساهمت التعاقدات النوعية التي أبرمتها الفرق الإنجليزية في الموسم الماضي بتعزيز صفوفها ومنحها أفضلية مقارنة بالفرق الأوروبية الأخرى.

ومع بلوغ خمسة أندية الدور المقبل تزايدت الحظوظ الإنجليزية في تأهل ممثلين منها لأدوار متقدمة في المنافسة، ويحظى نادي مانشستر سيتي بأغلب الترشيحات لتحقيق اللقب هذا الموسم، بالنظر للأداء اللافت الذي يقدمه في الدوري المحلي وفي المسابقة القارية.

من جانب آخر، تأهل عن الكرة الإسبانية ثلاثة فرق، هي برشلونة وريال مدريد وإشبيلية، وعن إيطاليا فريقان هما يوفينتوس وروما.

بينما تأهل من ألمانيا بايرن ميونيخ، ومن سويسرا بازل، ومن فرنسا باريس سان جيرمان، ومن تركيا بشيكتاش، ومن البرتغال بورتو، ومن أوكرانيا شاختار.

وسيجري الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا الاثنين المقبل بمدينة نيون السويسرية.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!