تفجيرات دورتموند تخيم على نهائي أبطال أوروبا

Football Soccer - Borussia Dortmund v AS Monaco - UEFA Champions League Quarter Final First Leg - Signal Iduna Park, Dortmund, Germany - 12/4/17 Police officers outside the stadium before the match Reuters / Kai Pfaffenbach Livepic
مدينة دورتموند شددت إجراءاتها الأمنية عقب التفجيرات التي استهدفت حافلة الفريق (رويترز)
أعلنت اليوم الشرطة في مدينة كارديف عاصمة ويلز أنها ستقيد حركة السيارات في بعض أنحاء المدينة لدى استضافتها نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الثالث من يونيو/حزيران، وذلك غداة التفجيرات التي طالت حافلة لاعبي نادي دورتموند الألماني.

واستهدفت التفجيرات الحافلة في طريقها من الفندق لملعب "سيغنال إيدونا بارك" معقل النادي الألماني، استعدادا لمباراته مع موناكو الفرنسي ضمن ربع نهائي المسابقة أمس الثلاثاء، مما أدى إلى إصابة لاعبه الإسباني مارك بارترا وشرطي، وإرجاء المباراة إلى اليوم الأربعاء.

وأفاد المسؤول في شرطة جنوب ويلز ستيف فورنهام -المتخصص في شؤون أمن الأحداث الرياضية- بأن "السلامة بتفاصيلها والتخطيط الأمني والتحضير لنهائي دوري الأبطال في كارديف، كلها أمور ماضية قدما منذ أشهر".

وأضاف "ستتخذ التدابير اللازمة للحد من وصول السيارات لعدد من الأماكن ضمن كارديف" التي تستضيف المباراة النهائية على الملعب الوطني، مضيفا "نحن نعمل لضمان بيئة آمنة للنهائي".

وأعلن المحققون الألمان توقيف مشتبه به على خلفية تفجيرات الثلاثاء، وأن التحقيق يبحث في فرضية "رابط إرهابي".

وكان الاتحاد الأوروبي للعبة أعلن تعزيز إجراءات الأمن حول مباريات دوري الأبطال.

وإلى جانب مباراة دورتموند وموناكو، تقام اليوم مباراتان ضمن الدور نفسه: بين بايرن ميونيخ وضيفه ريال مدريد، ومواطنه أتلتيكو مدريد وضيفه ليستر سيتي.

واتخذت الشرطة الألمانية إجراءات إضافية في محيط الفندق حيث يقيم لاعبو الريال في ميونيخ.

المصدر : وكالات