رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

ليفربول ونابولي وسان جيرمان.. مجموعة ثالثة نارية

نابولي
تابع
باريس سان جيرمان
تابع
دوري أبطال أوروبا
تابع

أشعل فريقا نابولي وضيفه باريس سان جيرمان المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تعادلهما 1-1 في مباراة الجولة الرابعة بالمسابقة القارية الأم.

تقدم باريس سان جيرمان بهدف عن طريق الإسباني خوان بيرنات (45) وعاد نابولي بهدف التعادل عبر لورنزو إنسيني (63 من ضربة جزاء).

ويتصدر ليفربول المجموعة بست نقاط بفارق الأهداف عن نابولي، وسان جيرمان الثالث بخمس نقاط بفارق نقطة عن النجم الأحمر، صاحب المركز الرابع.

وفي المجموعة الأولى، أرجأ فريق أتلتيكو مدريد تأهل ضيفه بوروسيا دورتموند إلى ثمن النهائي وفاز عليه بهدفين دون رد سجلهما ساؤول نيغيز (33) وأنطوان غريزمان (80).

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تواصلت معاناة فريق موناكو في دوري الأبطال وسقط على ملعبه ووسط جماهيره أمام ضيفه كلوب بروج البلجيكي برباعية نظيفة.

ورغم الخسارة، احتفظ دورتموند بصدارة المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط بفارق الأهداف فقط عن أتلتيكو. وكان الفوز كفيلا بضمان تأهل دورتموند إلى دور الستة عشر بصرف النظر عن نتائج الفريق في آخر جولتين من دور المجموعات.

وظل موناكو في المركز الأخير بنقطة واحدة، بينما حقق كلوب بروج فوزه الأول في البطولة القارية ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث.

وعزز فريق بورتو البرتغالي تصدره للمجموعة بفوزه على ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي 4-1، وشهدت المجموعة أيضا فوز شالكه الألماني على غالطة سراي التركي 2-صفر.

ورفع بورتو رصيده لعشر نقاط في صدارة الترتيب، واقترب خطوة نحو التأهل لثمن النهائي، ورفع شالكه رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني وتوقف رصيد غالطة سراي عند أربع نقاط في المركز الثالث. بينما ظل لوكوموتيف موسكو دون نقاط في قاع الترتيب.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!