رياضة الجزيرة



كأس ملك إسبانيا

في مباراة عنيفة.. برشلونة يحتفظ بكأس إسبانيا

برشلونة حقق لقبه الـ28 في كأس الملك (رويترز)

احتفظ برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة القدم إثر فوزه الصعب على إشبيلية (2-صفر) بعد وقت إضافي، في نهائي عنيف شهد ثلاث حالات طرد وبطاقات صفراء غزيرة.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة -التي جرت على ملعب فيسنتي كالديرون بمدريد- بالتعادل السلبي، قبل أن يتمكن برشلونة من حسم النتيجة في الشوطين الإضافيين حيث سجل جوردي ألبا (97) والبرازيلي نيمار (122) هدفي المباراة.

واضطر البرسا لاستكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 بعد طرد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو بسبب تعمده جذب الفرنسي كيفين غاميرو من قميصه وهو منفرد بالمرمى. وحصل الأرجنتيني الآخر إيفر بانيغا لاعب إشبيلية على البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من المباراة بسبب تعمده إعاقة نيمارالمنفرد بالمرمى. كما حصل كاريكو لاعب إشبيلية على بطاقة حمراء أخرى لحصوله على إنذار ثان (121).

وبهذا الفوز أفسد برشلونة فرحة إشبيلية بلقبهم الثالث في الدوري الأوروبي، وعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالمسابقة بـ28 لقبا بفارق خمسة ألقاب عن أقرب ملاحقيه أتلتيك بلباو، بينما فشل إشبيلية في تحقيق لقبه السادس بالبطولة ليتوقف عند خمسة ألقاب كان آخرها عام 2010.

وكان برشلونة قد حسم لقب الدوري الأحد الماضي بفوزه على غرناطة بثلاثة أهداف نظيفة.

وسيلعب البرسا مجددا مع الفريق الأندلسي في كأس السوبر الإسبانية بداية الموسم الجديد، كما سيلتقي إشبيلية مع ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد على لقب كأس السوبر الأوروبية.

ويختتم الموسم الأوروبي بمباراة ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا بميلانو السبت المقبل، قبل أن تتوجه الأنظار إلى نهائيات بطولة أوروبا 2016 بفرنسا في الفترة بين 10 يونيو/حزيران و10 يوليو/تموز المقبلين.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

زيدان يرفض الاستسلام ويستنجد بالجماهير

Zahar football

أسلوب زيدان خاطئ ، فلكل فريق هناك قائد أساسي بينما يتغير الأخرون من حوله ، ففي برشلونة دائماً ما يكون ميسي أساسياً وحتى ولو انخفض مستواه ، لكن زيدان يُفقد رونالدو لثقته بنفسه كقائد للفريق عندما يتخلي عنه في بعض المباريات بدون سبب وجيه ، ولا يعني أبداً فوز الريال بثلاث أو أربع مبارايات بدون كريستيانو أن سياسة زيدان سليمة ، فالأصل هو أن كريستيانو هو نجم ريال الأول منذ قدومه من مانشيستر وهو السبب الرئيسي في حصد كل تلك البطولات قبل و بعد زيدان الذي يحاول إثبات أنه مدرب كبير على حساب رونالدو .