آخر تحديث: 2018/2/9 الساعة 01:39 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/24 هـ
رياضة الجزيرة



كأس ملك إسبانيا

برشلونة يقطع التذكرة الثانية لنهائي الكأس

برشلونة
تابع
كأس ملك إسبانيا
تابع
فالنسيا
تابع
راكيتيتش
تابع
كوتينيو سجل أول أهدافه مع البرسا (رويترز)

تأهل برشلونة، إلى نهائي كأس ملك إسبانيا للمرة الخامسة على التوالي، بتغلبه على مضيفه فالنسيا بهدفين نظيفين في إياب المربع الذهبي للمسابقة المحلية.

وافتتح صانع الألعاب البرازيلي (البديل) فيليب كوتينيو التسجيل لبرشلونة (49)، محرزا أول أهدافه مع الفريق الذي انضم لصفوفه الشهر الماضي قادما من ليفربولوأضاف النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش الهدف الثاني لبرشلونة (82).

ورغم عدم نجاحه في هز الشباك، فإن المهاجم الأورغواياني لويس سواريز لعب دورا مهما في حسم المباراة وصنع هدفي فريقه. 

واقتنص الفريق الكتالوني بطاقة التأهل للمباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، بعدما سبق له الفوز على فالنسيا بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب (كامب نو) الخميس الماضي، ليفوز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 3-صفر.

وضرب برشلونة -حامل لقب المسابقة في المواسم الثلاثة الأخيرة- موعدا بالنهائي في 21 من أبريل/نيسان مع إشبيلية.     

ويأمل برشلونة بالفوز بالثلاثية هذا الموسم، حيث يبدو قريبا من استعادة لقب الليغا الذي يتربع على صدارته بفارق تسع نقاط أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، كما صعد للأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

تعليقات مختارة

زيدان يرفض الاستسلام ويستنجد بالجماهير

Zahar football

أسلوب زيدان خاطئ ، فلكل فريق هناك قائد أساسي بينما يتغير الأخرون من حوله ، ففي برشلونة دائماً ما يكون ميسي أساسياً وحتى ولو انخفض مستواه ، لكن زيدان يُفقد رونالدو لثقته بنفسه كقائد للفريق عندما يتخلي عنه في بعض المباريات بدون سبب وجيه ، ولا يعني أبداً فوز الريال بثلاث أو أربع مبارايات بدون كريستيانو أن سياسة زيدان سليمة ، فالأصل هو أن كريستيانو هو نجم ريال الأول منذ قدومه من مانشيستر وهو السبب الرئيسي في حصد كل تلك البطولات قبل و بعد زيدان الذي يحاول إثبات أنه مدرب كبير على حساب رونالدو .