بايرن يهزم دورتموند ويتأهل بكأس ألمانيا

Soccer Football - DFB Cup Third Round - Bayern Munich vs Borussia Dortmund - Allianz Arena, Munich, Germany - December 20, 2017 Bayern Munich's Jerome Boateng celebrates scoring their first goal REUTERS/Kai Pfaffenbach DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.
بايرن ميونيخ يواصل صحوته منذ عودة المدب هاينكس (رويترز)

عزز بايرن ميونيخ هيمنته على كرة القدم الألمانية بقيادة مدربه المخضرم يوب هاينكس، وتأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس ألمانيا بانتصار مستحق في مباراة القمة أمام ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند 2-1.

وعلى ملعب "أليانز أرينا" معقل فريق بايرن ميونيخ، افتتح جيروم بواتينغ التسجيل لبايرن في الدقيقة 12، وأضاف توماس مولر الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 40، ورد دورتموند بهدف سجله أندريه يارمولينكو في الدقيقة 77.

وكان بايرن الفريق الأفضل من حيث السيطرة على الكرة والضغط الهجومي في أغلب فترات شوطي المباراة، وكاد يحقق انتصارا ساحقا لولا التألق الهائل لحارس مرمى دورتموند رومان بوركي، وكذلك تعاطف العارضة معه في أكثر من مناسبة، بينما قدم دورتموند انتفاضة هجومية في آخر 20 دقيقة من المباراة، لكنها لم تسفر إلا عن هدف وحيد.

وجاء تأهل بايرن إلى دور الثمانية لبطولة الكأس، في الوقت الذي يحكم فيه الفريق البافاري قبضته على صدارة الدوري الألماني (بوندسليغا)، حيث يحتل المركز الأول بفارق 11 نقطة أمام أقرب منافسيه شالكه صاحب المركز الثاني.

ويواصل الفريق البافاري الصحوة الهائلة التي حققها منذ عودة هاينكس من الاعتزال لتدريبه، الذي سبق أن قاده لثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا عام 2013.

وشهد الدور نفسه اليوم أيضا تأهل فيردر بريمن بالفوز على فرايبورغ 3-2، وباير ليفركوزن بالفوز على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-صفر.

المصدر : وكالات