شالكه ودورتموند يبلغان ربع نهائي كأس ألمانيا

Schalke's Daniel Caligiuri (2-R) celebrates with his teammates after scoring the 2-0 lead during the German DFB Cup round of 16 soccer match between SV Sandhausen and FC Schalke 04 in Sandhausen, Germany, 08 February 2017.(ATTENTION: The DFB prohibits the utilisation and publication of sequential pictures on the internet and other online media during the match (including half-time). ATTENTION: BLOCKING PERIOD! The DFB permits the further utilisation and publication of the pictures for mobile services (especially MMS) and for DVB-H and DMB only after the end of the match.)
فرحة لاعبي شالكه بأحد أهدافهم في مرمى ساندهاوزن (الأوروبية)
لحق شالكه بركب المتأهلين إلى الدور الربع النهائي لمسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بعد فوزه الكبير على مضيفه ساندهاوزن من الدرجة الثانية 4-1 الأربعاء في الدور الثمن النهائي.

وحسم شالكه نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة عبر أليساندرو شويبف (38) ودانيال كاليوري (43) ورونالدو رودريغيش "نالدو" (45+1). وقلص أندرو ووتن الفارق في الدقيقة 65، قبل أن يعيده يفغن كونوبليانكا إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 71. 

وعاد إنتراخت فرانكفورت ببطاقة التأهل من هانوفر بفوزه على مضيفه من الدرجة الثانية بهدفين للإسرائيلي طالب تواثا (62) والسويسري هاريس سيفيروفيتش (66) مقابل هدف للنمساوي مارتن هارنيك (57).

في المقابل، عانى بوروسيا دورتموند الوصيف الأمرين من أجل حجز بطاقته، واحتاج إلى ركلات الترجيح لتخطي عقبة هرتا برلين 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وكان هرتا برلين البادئ بالتسجيل عبر الدولي العاجي سالومون كالو في الدقيقة 27، وأدرك دورتموند التعادل بواسطة ماركو رويس في الدقيقة 48.

كما تأهل شبورتفرويند لوته (ثالثة) بفوزه على ضيفه ميونيخ 1860 (ثانية) بهدفين نظيفين سجلهما البولندي ياروسلاف ليندنر (28) وكيفن فرايبرغر (58).

ولحقت الأندية الأربعة بأندية بايرن ميونيخ حامل اللقب وهامبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ وأرمينيا بيليفيلد (درجة ثانية) التي حجزت بطاقاتها الثلاثاء على حساب فولفسبورغ وكولن وغروثر فيورث (ثانية) وأستوريا فالدورف (رابعة) على التوالي.

المصدر : وكالات