رياضة الجزيرة



كرة مصرية

الأهلي والزمالك يصطدمان بقمة الكرة المصرية

الدوري المصري
تابع
مثعب
تابع
النادي الأهلي
تابع
طلبة
تابع
جانب من مباراة سابقة بين الأهلي والزمالك (رويترز-أرشيف)

يلتقي الأهلي متصدر الدوري المصري مع الزمالك مطارده المباشر وحامل اللقب في دربي مصيري ساخن غدا الثلاثاء على ملعب برج العرب في الإسكندرية في ختام المرحلة الـ17 من الدوري المصري لكرة القدم.

وهذه هي مباراة القمة رقم 111 في تاريخ المواجهات بين الفريقين، ويملك الأهلي النصيب الأكبر من الانتصارات، حيث فاز 39 مرة مقابل 25 للزمالك، وانتهت 46 مباراة بالتعادل، وسجل الفريقان 233 هدفا في القمم التقليدية بينهما، منها 135 هدفا للأهلي و98 هدفا للزمالك.

وشهدت الساعات الماضية شدا وجذبا بين رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من ناحية والاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي من ناحية أخرى بشأن رغبة الزمالك في خوض المباراة على أحد ملاعب العاصمة بتروسبورت أو الدفاع الجوي أو ملعب القاهرة، ووصلت تهديدات رئيسه إلى إعلان استقالته من ناديه، فيما أصر الاتحاد المحلي على موقفه بداعي أن الأهلي هو المضيف وقد اختار اللعب في ملعب برج العرب بموافقة الأمن.

واختارت لجنة الحكام التابعة للاتحاد المصري طاقم تحكيم مجريا لقيادة مباراة القمة يتكون من فيكتور كاساي للساحة، وفينسل توس وجورجي رنغ كمساعدين وآدم فارلكاس حكما رابعا.

تفوق أهلاوي
ويدخل الأهلي المباراة في أفضل حالاته الفنية والمعنوية بعدما نجح في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة على الإسماعيلي والاتحاد السكندري وإنبي، مما مكنه من انتزاع الصدارة برصيد 35 نقطة والابتعاد بفارق أربع نقاط عن الزمالك.

وصرفت إدارة النادي الأهلي مكافآت إجادة للاعبين تقديرا لمجهوداتهم والفوز في ثلاث مباريات في مرحلة حرجة عقب رحيل البرتغالي جوزيه بيسيرو إلى بلاده لتدريب فريق بورتو، كما رصدت مكافآت ضخمة للاعبين في حالة تحقيق الفوز على الزمالك والابتعاد سبع نقاط في الصدارة، في سعي النادي إلى استعادة اللقب من غريمه التقليدي.

وعلى النقيض، يدخل الزمالك المباراة في ظروف غير طبيعية بعد تراجع نتائجه مؤخرا بالتعادل مع سموحة والخسارة أمام الإسماعيلي، مما وضع مصير الجهاز الفني بقيادة مدير الكرة حازم إمام، والمدير الفني أحمد حسام ميدو على المحك. 

وعقد منصور اجتماعا مع لاعبي الفريق لتحفيزهم على الفوز، مؤكدا على غضب جماهير النادي من تراجع نتائجهم مؤخرا، كما عقد اجتماعا مع أحمد حسام وأعضاء الجهاز الفني، مؤكدا مساندة مجلس الإدارة لهم قبل القمة لرغبته في تحسين نتائج الفريق.

وأكد ميدو على ثقته التامة في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز في مباراة القمة، مشيرا إلى أن "الخسارة أمام الإسماعيلي كبوة ولن تتكرر، خاصة أن لاعبي الزمالك هم الأفضل في مصر وقادرون على التصحيح".

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك