آخر تحديث: 2015/12/21 الساعة 12:02 (مكة المكرمة) الموافق 1437/3/11 هـ
رياضة الجزيرة



كرة مصرية

الزمالك ينسحب من الدوري المصري الممتاز

الدوري المصري
تابع
النادي الأهلي
تابع
الزمالك
تابع
مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك (الأوروبية)

أعلن نادي الزمالك المصري مساء أمس الأحد انسحابه من الدوري المصري الممتاز، اعتراضا على ما وصفها بالأخطاء التحكيمية في مباراته الأخيرة أمام طلائع الجيش التي خسر فيها بهدفين مقابل ثلاثة، لتكون الهزيمة الأولى للفريق في مسيرة الدفاع عن لقبه.

وقرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور عدم استكمال مباريات الدوري، بسبب ما وصفه "بالقرارات التحكيمية التعسفية" ضد الفريق في مباراة طلائع الجيش.

وقال النادي -في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت- إن "قرار مجلس الإدارة جاء بسبب القرارات التحكيمية الظالمة في المباراة، من قبل الحكم محمود البنا، الذي اعترض عليه المجلس قبل المباراة، لكن تم الإصرار على تعيينه لإدارة اللقاء".

وتابع -في إشارة إلى هزيمة الغريم التقليدي الأهلي 3-صفر أمام سموحة يوم الخميس الماضي- "يبدو أن هناك هدفا من أجل عرقلة مسيرة الزمالك في المباراة بعدما تلقى المنافس هزيمة في المباراة الأخيرة".

ولم ينتظر الزمالك نهاية المباراة وقرر إصدار البيان بعد بداية أحداث الشوط الثاني من مباراته مع طلائع الجيش.

أحداث المباراة
وسجل أهداف الجيش محمد أشرف (عن طريق ضربة جزاء)، وإسلام كمال، والإيفواري أوسو كونان (ضربة جزاء)، بينما أحرز هدفي الزمالك محمود عبدالمنعم، ومصطفى فتحي.

وشهدت المباراة حالتي طرد: الأولى كانت من نصيب علي جبر مدافع الزمالك في الدقيقة السادسة، والثانية للاعب طلائع الجيش عبد العزيز توفيق قبل نهاية اللقاء بعشرين دقيقة.

وهذه هي الهزيمة الأولى للزمالك في الدوري المحلي هذا الموسم، في ثاني مباراة للفريق تحت قيادة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي تولى المسؤولية هذا الشهر بعد الرحيل المفاجئ لفيريرا.

ويملك الزمالك 13 نقطة من ست مباريات بفارق سبع نقاط عن الداخلية المتصدر الذي خاض ثمانية لقاءات.

المصدر : وكالات