الأربعاء 28/5/1436 هـ - الموافق 18/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:21 (مكة المكرمة)، 15:21 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



الدوري الممتاز توقف منذ 8 فبراير/شباط الماضي (غيتي)

أعلن مجلس الوزراء المصري اليوم الأربعاء موافقته على استئناف مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم بدون حضور مشجعين يوم 30 مارس/آذار الجاري، بعد توقفها بسبب سقوط قتلى قبل مباراة الزمالك وإنبي الشهر الماضي.

وقال مجلس الوزراء في بيان بعد اجتماع اليوم برئاسة رئيس الوزراء إبراهيم محلب أنه "سيتم الاتفاق بين كل من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية والاتحاد المصري لكرة القدم على الإجراءات التنظيمية والإدارية اللازمة لاستكمال المسابقة بما يحقق صالح الرياضة المصرية".
19 مشجعا على الأقل قتلوا قبل مباراة الزمالك وإنبي بسبب تدافع حدث بعد مواجهات بين المشجعين وقوات الأمن (رويترز)

وتوقفت مسابقة الدوري الممتاز منذ 8 فبراير/شباط الماضي بعد مقتل 19 مشجعا على الأقل قبل مباراة الزمالك مع إنبي بالدوري بسبب تدافع حدث بعد مواجهات بين المشجعين وقوات الأمن التي أطلقت الغاز المدمع.

وكان مجلس الوزراء قرر يوم 25 فبراير/شباط الماضي تشكيل لجنة من وزارتي الداخلية والشباب والرياضة واتحاد الكرة لاتخاذ إجراءات عودة الدوري بدون جمهور، وذلك بعد انتهاء فترة الحداد 40 يوما.

وكانت الجماهير ممنوعة من حضور المباريات في المسابقات المحلية منذ وقوع أسوأ كارثة في تاريخ الرياضية المصرية بسقوط أكثر من 70 قتيلا في أعمال عنف عقب مباراة الأهلي مع المصري في بورسعيد أول فبراير/شباط 2012.

لكن الاتحاد المصري قرر مؤخرا عودة المشجعين إلى الملاعب في النصف الثاني من الدوري، لكن مع أول مباراة محلية كبيرة سقط هذا العدد من الضحايا في ملعب الدفاع الجوي قبل لقاء الزمالك مع إنبي.

ورغم هذه الكارثة أقيمت المباراة وانتهت بالتعادل 1-1 ليحافظ الزمالك على القمة متقدما بثلاث نقاط على إنبي صاحب المركز الثاني.

المصدر : رويترز

شارك برأيك