آخر تحديث: 2018/7/12 الساعة 18:14 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/29 هـ
رياضة الجزيرة



الجماهير المصرية محرومة من حضور المباريات المحلية حتى الآن (رويترز)

ينتظر الاتحاد المصري لكرة القدم الحصول على موافقة السلطات الأمنية، من أجل عودة الجماهير لحضور المباريات المحلية بشكل تدريجي مع انطلاق الموسم الجديد الشهر المقبل.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري رئيس لجنة الأندية محمود الشامي "أرسلنا المقترحات المبدئية التي اتفق عليها ممثلو أندية الدوري الممتاز إلى وزير الشباب والرياضة، حتى يقوم بعرضها على السلطات الأمنية تمهيدا لاتخاذ القرار النهائي".

ومن بين الاقتراحات حضور الجماهير بنسبة 15% من سعة الملاعب التي تقام عليها المباريات، وهو ما يتيح وجود جماهير يتراوح عددها بين ثلاثة آلاف وعشرة آلاف بحد أقصى.

وقال مصطفى عزام المدير التنفيذي لرابطة الأندية "سيكون لكل مشجع بطاقة خاصة قبل شراء التذكرة طبقا للنظام الذي تم اتباعه في بيع تذاكر كأس العالم 2018".

وقال المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم ثروت سويلم إن حضور 15% من سعة الملاعب مجرد بداية"، وأضاف "في حالة نجاح التجربة ستزيد النسبة بعد تقييم الوضع".

وتقام المباريات المحلية في مصر أمام مدرجات خالية بعد مقتل أكثر من سبعين مشجعا في أحداث عنف تلت مباراة في الدوري الممتاز، بين المصري البورسعيدي والأهلي في مدينة بورسعيد الساحلية عام 2012.

ورغم قرار عودة المشجعين إلى المدرجات اعتبارا من النصف الثاني لموسم 2014-2015، كانت هناك قيود على أعداد الجماهير، ولم يسمح بالحضور إلا بعد إجراءات منها تسجيل الأسماء.

لكن في أول مباراة كبيرة بحضور الجماهير، قُتل 22 مشجعا للزمالك قبل لقاء بين الزمالك وإنبي. وتم فرض حظر على حضور الجماهير للمباريات المحلية مرة أخرى لا يزال ساريا حتى الآن.

وتسمح السلطات الأمنية بحضور الجماهير في مباريات الأندية بالبطولات الأفريقية فقط، إضافة لمباريات منتخب مصر. 

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو