الأربعاء 7/7/1437 هـ - الموافق 13/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:30 (مكة المكرمة)، 19:30 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



بنزيمة كان الخيار الهجومي الأول للمنتخب الفرنسي الذي دافع عن ألوانه 81 مرة سجل خلالها 27 هدفا (الأوروبية)
يغيب مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا كريم بنزيمة عن نهائيات بطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) التي ستقام في بلاده في وقت لاحق هذا العام بعد قرار الاتحاد الفرنسي للعبة الأربعاء الإبقاء على عقوبة إيقافه بسبب تورطه في فضيحة ابتزاز.

وتم إيقاف بنزيمة لأجل غير مسمى منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد أن وضعه أحد القضاة قيد التحقيق بسبب مزاعم ابتزاز تخص شريطا جنسيا يظهر فيه ماتيو فالبوينا زميله في المنتخب الفرنسي.

وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم في بيان "تم أخذ عوامل مثل قدرة اللاعبين على العمل كوحدة واحدة داخل وخارج المجموعة إضافة للسلوك المثالي والحفاظ على المجموعة في الاعتبار من قبل القائمين على الاختيارات في الاتحاد الفرنسي".

وأضاف "ونتيجة لهذا فان نويل لو جريت (رئيس الاتحاد الفرنسي) وديدييه ديشان (مدرب المنتخب) قررا أنه لن يكون بوسع كريم بنزيمة المشاركة في بطولة أوروبا 2016".

ورد بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني على القرار بتغريدة على موقع تويتر قائلا "لسوء حظي وحظ كافة من كانوا يدعمونني ويساندونني دوما فإنه لن يتم اختياري للمشاركة في بطولة أوروبا بفرنسا".

وأكدت محكمة الاستئناف في فرساي الشهر الماضي على تخفيف القيود المفروضة على تحركات بنزيمة الذي تم منعه قبلها من الاتصال بفالبوينا وغيره من المتورطين في القضية.

ونفى بنزيمة -الذي يشتبه في محاولته ابتزاز فالبوينا زميله في المنتخب الوطني من خلال شريط جنسي- ارتكاب أي مخالفات.

ووفقا لوسائل إعلام فرنسية فإن بنزيمة ذكر أمر الشريط لفالبوينا مهاجم ليون خلال حصة تدريبية لمنتخب فرنسا في أكتوبر/تشرين الأول 2015. وقال بنزيمة للشرطة إنه كان ينصح صديقا بشأن كيفية التعامل مع موقف صعب.

وستنطلق بطولة أوروبا 2016 في يونيو/حزيران المقبل بلقاء فرنسا المضيفة مع رومانيا على ملعب فرنسا. وستنتهي البطولة يوم 10 يوليو/تموز المقبل.

ومن دون بنزيمة، سجلت فرنسا سبعة أهداف في آخر مباراتين عندما تغلبت 3-2 خارج ملعبها على حساب هولندا و4-2 على أرضها أمام روسيا الشهر الماضي.

وكان بنزيمة، مهاجم ليون سابقا، الخيار الهجومي الأول للمنتخب الفرنسي الذي دافع عن ألوانه 81 مرة سجل خلالها 27 هدفا.

المصدر : وكالات

شارك برأيك