رياضة الجزيرة



أمم أوروبا

تعادل كرواتيا وإيطاليا وهولندا تسحق لاتفيا بسداسية

لاعبو كرواتيا يحتفلون بعد تسجيلهم هدف التعادل في مرمى إيطاليا (رويترز)

تعادل منتخب إيطاليا لكرة القدم مع نظيره الكرواتي 1-1 الأحد في ميلانو في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا، بينما سحق المنتخب الهولندي ضيفه اللاتفي بسداسية نظيفة.

وسجل أنطونيو كاندريفا هدف إيطاليا في الدقيقة 11، وإيفان برسيتش هدف كرواتيا في الدقيقة 15.

وبقيت كرواتيا في الصدارة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف أمام إيطاليا، وبفارق نقطة واحدة أمام النرويج التي واصلت صحوتها
وحققت فوزها الثالث على التوالي على حساب مضيفتها أذربيجان
1-صفر على ملعب "توفيق باخراموف" في باكو.

وسجل هافارد نوردتفيت هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 25 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها ستيفان يوهانسون.

وكانت النرويج تغلبت في الجولتين السابقتين على مضيفتها مالطا 3-صفر وضيفتها بلغاريا 2-1، ورفعت رصيدها بعد فوزها على أذربيجان إلى 9 نقاط، بينما منيت الأخيرة بخسارتها الرابعة على التوالي وبقيت في المركز الأخير بلا نقاط.

وفي ليفسكي، اكتفت بلغاريا بنقطة واحدة من تعادلها مع ضيفتها مالطا 1-1، فصار رصيد الأولى 4 نقاط، بينما حصلت الثانية على نقطتها الأولى. وسجل أندري غالابينوف (6) هدف بلغاريا، وكلايتون فايا (50 من ركلة جزاء) هدف مالطا.

هنتيلار يسجل هدفا بمرمى لاتفيا (أسوشيتد برس)

المجموعة الأولى
وفي المجوعة الأولى
تابع منتخب جمهورية التشيك انطلاقته القوية وحقق الفوز الرابع على التوالي، عندما ألحق الخسارة الأولى بضيفه الإيسلندي بالفوز عليه 2-1 في بيلسن.

وحول المنتخب التشيكي تخلفه بهدف لرانيار سيغوردسون
(9) إلى فوز بهدفين سجلهما بافل كاديرابيك (45+1) وجون دادي بودفارسون (61 خطأ في مرمى منتخب بلاده).

وفض المنتخب التشيكي شراكة الصدارة مع إيسلندا فرفع رصيده إلى 12 نقطة مقابل 9 للأخيرة التي تراجعت إلى المركز الثاني.

وفي أمستردام استعاد منتخب هولندا توازنه وأنقذ رأس مدربه غوس هيدينك بفوز ساحق على ضيفه اللاتفي 6-صفر.

وسجل أرين روبن وكلاس يان هنتيلار هدفين لكل منهما، وأضاف روبن فان بيرسي وجيفري بروما الهدفين الآخرين.

وهو الفوز الثاني لهولندا في التصفيات والأول منذ تغلبها على كزاخستان 3-1 في الجولة الثانية، فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد لاتفيا عند نقطتين من تعادلين وخسارتين.

وهذه هي الهزيمة الـ17 على التوالي للاتفيا خارج ملعبها. ولم تفز لاتفيا بأي مباراة خارج ملعبها منذ سبتمبر/أيلول 2011 عندما فازت على جورجيا 1-صفر.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، حققت تركيا فوزها الأول في التصفيات عندما تغلبت على ضيفتها كزاخستان 3-1.

وسجل براق يلماظ (26 من ركلة جزاء و29) وسردار عزيز (83) أهداف تركيا، وسمات سماكوف (87 من ركلة جزاء) هدف كزاخستان.

وصعدت تركيا إلى المركز الرابع برصيد 4 نقاط مقابل نقطة واحدة لكزاخستان التي تراحعت إلى المركز السادس الأخير.

المجموعة الثانية
وانتزعت إسرائيل صدارة المجموعة الثانية بعد فوزها على ضيفتها البوسنة 3-صفر برصيد 9 نقاط، مستغلة تعادل ويلز المتصدرة السابقة مع مضيفتها بلجيكا سلبيا في بروكسل. وتملك إسرائيل مباراة مؤجلة أمام بلجيكا.

واكتفى المنتخب البلجيكي بنقطة واحدة للمرة الثانية على التوالي في ثالث مباراة له في التصفيات بعد الأولى أمام إندورا (6-صفر) والثانية أمام البوسنة (1-1)، فرفع رصيده إلى 5 نقاط مع مباراة مؤجلة، بينما حققت ويلز بدورها التعادل الثاني لها في التصفيات بعد الأول مع البوسنة (صفر-صفر) مقابل فوزين على إندورا وقبرص بنتيجة واحدة 2-1، ورفعت رصيدها إلى 8 نقاط في المركز الثاني.

وفي المجموعة ذاتها، أكرمت قبرص وفادة ضيفتها إندورا بخماسية نظيفة على ملعب "جي.سي.بي" في نيقوسيا وارتقت إلى المركز الثالث.

وفرض يورغوس إيفريم نفسه نجما للمباراة بتسجيله هاتريك في الدقائق 31 و42 و60. وافتتح يورغوس ميركيس في الدقيقة التاسعة وختم كريستوفي المهرجان في الدقيقة 87 من ركلة جزاء.

وهو الفوز الثاني لقبرص بعد الأول على مضيفتها البوسنة 2-1 مقابل خسارتين أمام إسرائيل وويلز بالنتيجة ذاتها، بينما منيت إندورا بالخسارة الرابعة على التوالي.

المصدر : وكالات

شارك برأيك