الثلاثاء 21/12/1435 هـ - الموافق 14/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 5:06 (مكة المكرمة)، 2:06 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



غراتسيانو بيليه (وسط) سجل الهدف الوحيد لإيطاليا في الدقيقة 24 (أسوشيتدبرس)

واصل المنتخب الإيطالي وصيف بطل النسخة الماضية انتصاراته بفوز هزيل على مضيفه المالطي المتواضع 1-صفر الاثنين، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة للتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2016.

وبدأ كونتي اللقاء بمنح مهاجم ساوثمبتون الإنجليزي الجديد غراتسيانو بيليه مشاركته الأولى مع "الآزوري"، وكان عند حسن الظن إذ سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 24.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف كرواتيا التي اكتسحت أذربيجان بسداسية نظيفة سجلها أندري كراماريتش (11)، وإيفان بيريسيتش (34 و45)، ومارسيلو بروزوفيتش (45)، ولوكا مودريتش (56 من ركلة جزاء)، ورشاد ساديغوف (61 خطأ في مرمى فريقه)، وثلاث نقاط أمام النرويج التي تغلبت على ضيفتها بلغاريا بهدفين للمغربي الأصل طارق اليونسي (13) وهافارد نيلسن (71)، مقابل هدف لنيكولاي بودوروف (43).

مهاجم ويلز غاريث بايل (يمين) في صراع على الكرة مع لاعب قبرصي (رويترز)

خسارة هولندا


وفي المجموعة الأولى منيت هولندا بهزيمة قاسية خارج ملعبها أمام آيسلندا
صفر-2 سجلهما جيلفي سيجوردسون في الشوط الأول من اللقاء، لتحافظ الأخيرة على سجلها المثالي في التصفيات.

وسيكون أمام منتخب هولندا -الذي تجمد رصيده عند ثلاث نقاط- مهمة صعبة للتأهل عن المجموعة مع تراجعه بفارق ست نقاط خلف آيسلندا وجمهورية التشيك التي فازت في وقت سابق على كزاخستان 4-2.
 
وفي المجموعة الثانية واصلت ويلز بدايتها الخالية من الهزيمة بفوزها 2-1 على قبرص.
 
وأحرز البديل ديفيد كوتيريل وهال روبسون كانو هدفين في الشوط الأول، وقلصت قبرص الفارق قبل نهاية الشوط الأول من ركلة حرة نفذها فنسنت لابان.

وتصدرت ويلز المجموعة الثانية برصيد سبع نقاط، علما بأنها لم تصعد إلى نهائيات أي بطولة كبرى منذ مشاركتها في كأس العالم عام 1958 في السويد.
 
وفي المجموعة نفسها فرطت البوسنة بفرصة تكريس نفسها عقدة لضيفتها بلجيكا بعد تقدمها عليها 1-صفر واكتفت بالتعادل معها 1-1. وبهذا فشلت البوسنة في تحقيق فوزها الأول وحصلت على نقطتها الثانية فقط، فيما رفعت بلجيكا رصيدها إلى أربع نقاط من مباراتين.

المصدر : وكالات

شارك برأيك