الاثنين 20/12/1435 هـ - الموافق 13/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 4:06 (مكة المكرمة)، 1:06 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



كوستا (يسار) أنهى حالة الصيام عن التسجيل بهدفه الثالث لإسبانيا (أسوشيتد برس)
سحقت إسبانيا منافستها المتواضعة لوكسمبورغ 4-صفر ضمن المجموعة الثالثة بتصفيات بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 الأحد، في وقت واصل المنتخب الإنجليزي نتائجه الجيدة في المجموعة الخامسة إثر فوزه الصعب على مضيفه منتخب إستونيا بهدف نظيف أحرزه نجمه واين روني، ليحقق انتصاره الثالث على التوالي.
 
وأنهى المهاجم دييغو كوستا حالة الصيام عن تسجيل الأهداف التي عانى منها على الصعيد الدولي بتوقيعه الهدف الثالث لإسبانيا من مسافة قريبة في الدقيقة 69 في المباراة التي جرت في ظل هطول للأمطار على مدينة لوكسمبورغ.
 
وكان ديفيد سيلفا قد افتتح التسجيل في الدقيقة 27 بتسديدة من مسافة بعيدة قبل أن يهيئ الكرة إلى باكو ألكاسير الذي منح التقدم لإسبانيا 2-صفر قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأول. وأضاف
البديل خوان بيرنات الهدف الرابع قبل دقيقتين على النهاية.
 
ولم تبدد بطلة أوروبا الكثير من الشكوك حول مستواها عقب خسارتها المفاجئة أمام سلوفاكيا 2-1 يوم الخميس الماضي، إلا أن الفوز أعاد الفريق إلى مساره نحو التأهل عن المجموعة التي تضم أيضا أوكرانيا وروسيا البيضاء ومقدونيا.
 
ورفع الإسبان رصيدهم إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف سلوفاكيا التي واصلت عروضها المميزة وحققت فوزها الثالث على التوالي على حساب مضيفتها روسيا البيضاء بـ3-2، وبفارق الأهداف عن أوكرانيا الثالثة التي تغلبت الأحد على ضيفتها مقدونيا 1-صفر سجله سيرغي سيدورشوك (في الدقيقة 45)، وتجمد رصيد مقدونيا عند ثلاث نقاط، ولكل من روسيا البيضاء ولوكسمبورغ نقطة واحد.

روني نجح في تسجيل هدفه الثالث في ثلاث مباريات (رويترز)
فوز إنجلترا
وفي المجموعة الخامسة عاد المنتخب الإنجليزي بفوزه الثالث على التوالي وجاء بصعوبة بالغة على مضيفه الإستوني
1-صفر رغم النقص العددي في صفوف الأخير الأحد في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2016.

وسجل روني هدفه الثالث في ثلاث مباريات في هذه التصفيات من ركلة حرة أخطأ الحارس سيرغي باريكو في التعامل معها فانفلتت الكرة من يده ودخلت الشباك.

ورفع "الأسود الثلاثة" رصيدهم إلى 9 نقاط في الصدارة بفارق 3 نقاط عن سلوفينيا التي فازت على مضيفتها ليتوانيا 2-صفر.

 
وجاء هدفا المنتخب السلوفيني خلال أربع دقائق عن طريق ميلوفي نوفاكوفيتش في الدقيقتين 33 و37.

وارتفع رصيد منتخب سلوفينيا الذي حقق فوزه الثاني على التوالي إلى ست نقاط في المركز الثاني متفوقا بفارق الأهداف على منتخب ليتوانيا الذي بات في المركز الثالث.

وفي المجموعة السابعة، انفرد المنتخب النمساوي بالصدارة بعدما اقتنص فوزا صعبا 1-صفر على ضيفه منتخب الجبل الأسود.

وأحرز روبن أوكوتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24، ليرتفع رصيد منتخب النمسا إلى سبع نقاط من فوزين وتعادل وحيد، في حين توقف رصيد منتخب الجبل الأسود عند أربع نقاط في المركز الرابع.

وفي المجموعة ذاتها، فرض المنتخب المولدوفي التعادل 1-1 على مضيفه منتخب روسيا.
وتقدم أرتيم دزيوبا بهدف للمنتخب الروسي في الدقيقة 73 عبر ركلة جزاء، ولكن التقدم الروسي لم يستمر طويلا حيث أحرز ألكسندرو إيبورينو هدف التعادل لمولدوفا بعدها بدقيقة واحدة، ليكتفي المنتخبان بالحصول على نقطة التعادل.

وارتفع رصيد روسيا إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بينما حصل منتخب مولدوفا على أول نقطة له في المجموعة بعد خسارته في الجولتين الماضيتين أمام الجبل الأسود والنمسا ليظل في المركز قبل الأخير.

وفي المجموعة السابعة حقق منتخب السويد فوزا سهلا 2-صفر على ضيفه منتخب ليشتنشتاين. وانتهى الشوط الأول بتقدم السويد بهدف نظيف أحرزه إيركان زينجن في الدقيقة 34، قبل أن يضيف جيمي دورماز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 46.

ورفع المنتخب السويدي رصيده بهذا الفوز إلى خمس نقاط ليصبح في المركز الثالث، في حين ظل رصيد ليشتنشتاين نقطة واحدة في قاع الترتيب بعد تلقيه هزيمته الثانية.

المصدر : وكالات

شارك برأيك