رياضة الجزيرة



الدوري الأوروبي

إشبيلية يقترب من نهائي الدوري الأوروبي وتعادل نابولي ودنيبرو

سيرخيو ريكو
تابع
سيبي
تابع
فيورنتينا
تابع
إشبيلية
تابع
حارس إشبيلية سيرجيو ريكو يحتفل بالهدف الثالث لفريقه (غيتي)

قطع فريق إشبيلية الإسباني شوطا مهما نحو نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه فيورنتينا الإيطالي، بينما تعادل نابولي الإيطالي مع ضيفه دنيبرو الأوكراني بهدف.

وواصل إشبيلية طريقه نحو نيل لقبه الثاني على التوالي في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم بفوزه على ضيفه فيورنتينا الإيطالي مساء الخميس على ملعب رامون سانشيز بيزخوان، بثلاثة أهداف لصفر، في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة.

وسجل أليكس فيدال هدفين في الدقيقتين 17 و52، ثم سجل الفرنسي كيفن غاميرو هدفا ثالثا بعد أقل من 30 ثانية من نزوله لأرض الملعب في الدقيقة 75.

وستقام مباراة الإياب الخميس المقبل في فلورنسا الإيطالية، حيث يأمل إشبيلية الاحتفاظ باللقب ليصبح أول فريق يحرز لقب البطولة الأوروبية الثانية أربع مرات، إذ سبق أن توج بها في الأعوام 2006 و2007 و2014.

وفي ملعب سان باولو بمدينة نابولي الإيطالية، تعادل نابولي مع ضيفه دنيبرو الأوكراني بهدف لكل منهما في ذهاب الدور نصف النهائي، حيث سجل الإسباني ديفد لوبيز سيلفا هدف نابولي في الدقيقة 50، بينما سجل ييفهين سيليزنيوف هدف دنيبرو في الدقيقة 81.

وسيلتقي الفريقان إيابا الخميس المقبل في كييف الأوكرانية، علما بأن دنيبرو يخوض الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته الأوروبية.

المصدر : وكالات

شارك برأيك