رياضة الجزيرة



أمم أفريقيا
الدوري الأوروبي

إشبيلية يواجه فياريال وروما مع فيورنتينا بالدوري الأوروبي

الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي سيقام يومي 12 و19 مارس/آذار المقبل (الأوروبية)

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، والتي أجريت اليوم الجمعة بمدينة نيون السويسرية، عن موقعة إسبانية بين حامل اللقب إشبيلية ونادي فياريال، وأخرى إيطالية بين فيورنتينا وروما.

ويخوض إشبيلية مباراة الذهاب على ملعب "مادريغال" معقل فريق فياريال فيما تقام مباراة الإياب في إشبيلية.

ويحتل إشبيلية بقيادة مديره الفني أوناي إيمري المركز الخامس في الدوري الإسباني حاليا بفارق نقطة واحدة فقط عن فياريال صاحب المركز السادس، مما يعني أن المواجهة بينهما في مسابقة الدوري الأوروبي ستكون في غاية الصعوبة.

ويحتل روما المركز الثاني في الدوري الإيطالي، لكنه سيخوض مواجهة صعبة أمام فريق إيطالي آخر هو فيورنتينا صاحب المركز الخامس في المسابقة المحلية.

وأوقعت القرعة فولفسبورغ المتألق بالدوري الألماني في مواجهة صعبة للغاية مع إنتر ميلان الإيطالي، أحد الفرق الإيطالية الخمسة المتبقية في البطولة.

ويضم فولفسبورغ بين صفوفه مجموعة من أبرز اللاعبين مثل كيفن دي بروين وأندري شورله، ولكن الفريق يفتقد الخبرة الكافية بالبطولة الأوروبية، فيما توّج إنتر باللقب الأوروبي في ثلاث مناسبات.

ويأمل إنتر أن يكون فارق الخبرة دعما قويا له في مواجهة الفريق الألماني رغم تعثر إنتر بشكل كبير في الدوري الإيطالي هذا الموسم حيث يحتل الفريق المركز الثامن في المسابقة.

في المقابل، يخوض كل من تورينو ونابولي الإيطاليين اختبارا روسيا حيث يلتقي الأول مع زينيت سان بطرسبرغ ويلتقي الآخر فريق دينامو موسكو.

أما إيفرتون -الفريق الإنجليزي الوحيد الباقي في البطولة- فيلتقي دينامو كييف الأوكراني. وأوقعت القرعة دنيبروبتروفسكي الأوكراني مع أياكس الهولندي وبشكتاش التركي مع بروج البلجيكي.

وتقام مباريات الذهاب لهذا الدور في 12 مارس/آذار المقبل فيما تقام مباريات الإياب في 19 من الشهر نفسه. وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم بالعاصمة البولندية وارسو في 27 مايو/أيار المقبل.

المصدر : وكالات

شارك برأيك