رياضة الجزيرة



الدوري الأوروبي

ليفربول يهزم بشكتاش والإنتر يفرط بفوز ثمين بالدوري الأوروبي

لاعبو ليفربول يحتفلون بعد تسجيل هدفهم بمرمى بشكتاش (رويترز)

حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزا صعبا على أرضه على بشكتاش التركي في ذهاب الدور الـ32 للدوري الأوروبي بهدف وحيد, مبقيا على حظوظه قائمة في التأهل إلى دور الـ16، بينما فرط إنتر ميلان الإيطالي بفوز ثمين في معقل مضيفه سلتيك الأسكتلندي بعدما تلقى هدف التعادل 3-3 في الدقيقة الأخيرة اللقاء.

وسجل الإيطالي البديل ماريو بالوتيلي هدف ليفربول الوحيد في شباك بشكتاش من ركلة جزاء في الدقيقة 85 من المباراة التي أقيمت مساء أمس الخميس على ملعب "أنفيلد" بليفربول.

وهذا الفوز هو الوحيد لليفربول في مبارياته القارية الست الأخيرة. يشار إلى أن النادي الإنجليزي تُوج بطلا للدوري الأوروبي (الذي كان يسمى كأس الاتحاد الأوروبي) ثلاث مرات في الأعوام 1973 و1976 و2001.

وعلى ملعب "سلتيك بارك"، فرط إنتر ميلان الإيطالي بطل نسخ 1991 و1994 و1998، بفوز ثمين في معقل مضيفه سلتيك الأسكتلندي، بعدما تلقى هدف التعادل 3-3 في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وسجل ستيوارت آرمسترونغ (24) والأرجنتيني هوغو كمبانيارو (25 خطأ في مرمى فريقه) والسويدي جون غويديتي (90) أهداف سلتيك، بينما سجل السويسري كشيدران شاكيري (4) والأرجنتيني رودريغو بالاسيو (13 و45) أهداف الإنتر.

وسيعود الإنتر إلى ميلانو في وضع جيد رغم خيبة هدف الثواني الأخيرة من أجل حسم بطاقته إلى الدور ثمن النهائي ومواصلة سعيه لإنقاذ موسمه.

وفي مباراة أخرى, اكتفى نادي توتنهام بالتعادل على أرضه بهدف لمثله أمام نادي فيورنتينا الإيطالي.

وبادر توتنهام بالتسجيل عن طريق سولدادو في الدقيقة السادسة, وسجل باسانتا هدف التعادل للنادي الإيطالي في الدقيقة 36. وأقيمت مباراة توتنهام وفيورنتينا على ملعب "وايت هارت لين" في لندن.

وتُقام مباريات الإياب للدور الـ32 الأسبوع القادم.

المصدر : وكالات

شارك برأيك