الخميس 1/5/1436 هـ - الموافق 19/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:43 (مكة المكرمة)، 20:43 (غرينتش)
رياضة الجزيرة



نابولي حسم فوزه في الشوط الأول بتسجيله ثلاثية بمرمى طرابزون (غيتي)

اقترب ناديا إيفرتون الإنجليزي ونابولي الإيطالي من العبور إلى دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد أن حققا فوزا عريضا خارج الديار الخميس في ذهاب دور الـ32 للبطولة.

وحسم نابولي فوزه على طرابزون منذ الشوط الأول بعد تسجيله ثلاثية حملت توقيع هنريكي أدريانو وغونزالو هيغواين ومانولو غابياديني في الدقائق 6 و20 و27، ثم أهدر درايس مارتينيز ضربة جزاء للفريق الإيطالي في الشوط الثاني، قبل أن يحرز دوفان زاباتا الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة.
إيفرتون فاز على يونغ بويز 3-1 (الأوروبية)

فوز إيفرتون
وفي بيرن، نجح إيفرتون في إنهاء الشوط الأول متقدما 3 -1 رغم تقدم يانغ بويز بهدف مبكر حمل توقيع جوليوم هوارو، حيث رد المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو بالهدفين الأول والثالث للفريق الإنجليزي بينما تكفل شيموس كولمان بتسجيل الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني سجل لوكاكو الهدف الثالث له (هاتريك) والرابع لإيفرتون، وحصل أصحاب الأرض على ضربة جزاء تزامنت مع طرد لاعب إيفرتون جون ستونيس، ولكن هوارو لم ينجح في استثمارها. 

وخيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المباراة المثيرة للجدل بين روما الإيطالي وضيفه فينورد الهولندي.

كما اقترب كلوب بروج البلجيكي من التأهل إلى الدور التالي بفوزه على مضيفه أولبورغ الدانماركي بثلاثة أهداف لهدف.

وفي باقي المباريات فاز فولفسبورغ الألماني على ضيفه سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-صفر، ودِنيبرو دِنيبروبيتروفسكي الأوكراني على ضيفه أولمبياكوس اليوناني بنفس النتيجة، وزينيت سان بطرسبرغ الروسي على مضيفه إيندهوفن الهولندي بهدف نظيف، بينما تعادل تورينو الإيطالي مع ضيفه أتليتك بلباو الإسباني بهدفين لمثلهما.

المصدر : وكالات

شارك برأيك