آخر تحديث: 2017/11/24 الساعة 01:32 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/6 هـ
رياضة الجزيرة



ميلان سحق أوستريا فيينا (رويترز)

تأهلت فرق ميلان وأتالانتا وليون إلى الدور الـ32 من الدوري الأوروبي بعد تحقيقها انتصارات ساحقة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من المسابقة.

وحسم ميلان تأهله بفوزه الساحق 5-1 على ضيفه أوستريا فيينا النمساوي في المجموعة الرابعة، التي شهدت أيضا تعادل أيك أثينا اليوناني 2-2 مع ضيفه رييكا الكرواتي.

وتربع ميلان على الصدارة بـ11 نقطة بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه أيك، بينما احتل أوستريا المركز الثالث بأربع نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام رييكا متذيل الترتيب.

ميلان انتزع صدارة المجموعة الرابعة (غيتي)

وفي المجموعة الخامسة، تأهل أتالانتا وليون إلى الدور الثاني، حيث تغلب الأول 5-1 على مضيفه إيفرتون، بينما فاز الثاني على ضيفه أبولون ليماسول القبرصي برباعية نظيفة.

وتقاسم كلا الفريقين الصدارة برصيد 11 نقطة، بينما تجمد رصيد أبولون عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، وبقي إيفرتون في القاع بنقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية، صعد بارتيزان بلغراد الصربي إلى الدور الثاني بعد فوزه 2-1 على ضيفه يونغ بويز السويسري، بينما تغلب سكينديربيو الألباني على دينامو كييف الأوكراني 3-2.

ورغم خسارته احتفظ دينامو كييف بالصدارة برصيد عشر نقاط بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بارتيزان، بينما احتل سكينديربيو المركز الثالث بخمس نقاط، وتذيل يونغ بويز الترتيب بثلاث نقاط.

أتالانتا سحق إيفرتون 5-1 (غيتي)

وتأهل سبورتنغ براغا البرتغالي إلى الدور ذاته بفوزه الثمين 3-1 على ضيفه هوفنهايم الألماني في المجموعة الثالثة، التي شهدت فوز باشاك شهير التركي 2-1 على مضيفه لودوغوريتس رازاغراد البلغاري.

وانقض براغا على صدارة المجموعة برصيد عشر نقاط، بفارق نقطتين أمام لودوغوريتس صاحب المركز الثاني، بينما احتل باشاك شهير المركز الثالث بخمس نقاط، وودع هوفنهايم المسابقة رسميا. 

وأنعش شيريف تيراسبول المولدوفي ولوكوموتيف موسكو الروسي آمالهما في الصعود إلى الدور المقبل، عقب فوز الأول على ضيفه زلين التشيكي بهدف نظيف، وتغلب الثاني بنتيجة 2-1 على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي في المجموعة السادسة.

ليون اكتسح أبولون ليماسول القبرصي (رويترز)

واقتنص شيريف تيراسبول صدارة المجموعة بتسع نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه لوكوموتيف، بينما احتل كوبنهاغن المركز الثالث بست نقاط، وظل زلين في مؤخرة الترتيب بنقطتين.

وصعد فياريال الإسباني إلى الدور نفسه عقب فوزه المثير 3-2 على مضيفه "أف.سي أستانا" الكزاخي في المجموعة الأولى، التي شهدت أيضا فوز سلافيا براغ التشيكي على مضيفه مكابي تل أبيب بهدفين دون رد.

 ورفع فياريال رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه سلافيا براغ، بينما احتل أستانا المركز الثالث بسبع نقاط، وقبع مكابي تل أبيب في ذيل الترتيب.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو