آخر تحديث: 2017/11/4 الساعة 14:19 (مكة المكرمة) الموافق 1439/2/15 هـ
رياضة الجزيرة



إيفرا رفقة رئيس نادي مارسيليا عقب انضمامه للنادي الفرنسي مطلع 2016 (رويترز)

أعلن نادي مارسيليا الفرنسي فسخ عقد المدافع باتريس إيفرا، لاعتدائه على أحد مشجعي النادي قبل مباراة الفريق في الدوري الأوروبي أمام المستضيف فيتوريا غيماريش البرتغالي أمس الأول الخميس.

ووفقا لبيان منشور على موقع النادي، التقى رئيس مارسيليا هنري إيرود بإيفرا وأبلغه بتسريحه لسوء سلوكه، رغم تعرضه لهتافات معادية من بعض مشجعي النادي الفرنسي.

ودان النادي في بيانه تصرف اللاعب، وقال "يتعين على أي لاعب محترف أن يحتفظ ببرودة أعصابه في وجه الاستفزازات والشتائم مهما كانت قاسية وغير مبررة".

كما دان النادي سلوك مشجع الفريق الذي قام "بتصرف هدَّام.. في الوقت الذي يحتاج فيه الفريق إلى المساندة"، وأكد أنه سيسلك كافة الطرق القانونية للحد من خطورة هؤلاء المشجعين ودخولهم إلى الملاعب وإهانة اللاعبين، وأشار إلى أنه سيجري المزيد من التحقيقات خلال الأيام المقبلة للكشف عن ملابسات الواقعة.

وتجادل إيفرا لبعض الوقت مع عدد من المشجعين الجالسين في جزء من المدرجات مخصص لمناصري الفريق الفرنسي، قبل أن يقوم بتوجيه ركلة عالية لأحدهم بطريقة تشبه أسلوب رياضة الكاراتيه.

وسارع عناصر الأمن في الملعب إلى التدخل لفض الإشكال وإبعاد اللاعب الدولي السابق، قبل أن يطلب الحكم منه الخروج من أرض الملعب، علما بأن اسمه كان مدرجا على لائحة بدلاء فريقه.

وجرى تداول صورة إيفرا وهو يوجه الركلة على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتمت المقارنة بشكل كبير بينها وبين حركة مماثلة قام بها النجم الفرنسي السابق لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي إريك كونتونا خلال مباراة ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز في يناير/كانون الثاني 1995، تسببت في إيقاف اللاعب تسعة أشهر من قبل الاتحاد الإنجليزي للعبة.

وتساءلت الصحف الفرنسية الصادرة صباح اليوم عن مستقبل إيفرا (36 عاما) بعد فسخ عقده، وتوقعت بعض التقارير أن يضطر اللاعب لإعلان اعتزاله خاصة بعد تراجع أدائه في الآونة الأخيرة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو