آخر تحديث: 2017/12/7 الساعة 23:32 (مكة المكرمة) الموافق 1439/3/19 هـ
رياضة الجزيرة



لوكوموتيف اقتنص الصدارة برصيد 11 نقطة (رويترز)

حسم لوكوموتيف موسكو الروسي وكوبنهاغن الدانماركي تأهلهما إلى الدور الثاني بفوزهما على زلين التشيكي وشيريف تيراسبول المولدوفي بهدفين نظيفين ضمن الجولة الأخيرة في المجموعة السادسة من دور المجموعات. 

وسجل القبرصي بييروس سوتيريو (56)، وميكايل لوفتنر (59) هدفي كوبنهاغن.

بدوره، تأهل لوكوموتيف موسكو الروسي بعد فوزه على زلين التشيكي صفر-2 سجلهما إليكسي ميرانتشوك (70)، والبيروفي جيفرسون فارفان (75).

واقتنص لوكوموتيف الصدارة برصيد 11 نقطة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه كوبنهاغن الذي تفوق بفارق الموجهات المباشرة على شيريف تيراسبول صاحب المركز الثالث المتساوي معه في نفس الرصيد، وظل زلين في المؤخرة برصيد نقطتين.  

وصعد فريق أستانا الكزاخي لدور الـ32 عقب فوزه الثمين 1-صفر على مضيفه سلافيا براغ التشيكي في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة الأولى.

وفي المجموعة ذاتها فاز مكابي تل أبيب الإسرائيلي على مضيفه فياريال الإسباني بالنتيجة ذاتها.

ورغم الخسارة ظل فياريال الذي تأهل إلى الأدوار الإقصائية للمسابقة في وقت سابق متربعا على الصدارة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه أستانا، في حين احتل سلافيا المركز الثالث برصيد ثماني نقاط، وقبع مكابي تل أبيب في قاع الترتيب بأربع نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تغلب دينامو كييف الأوكراني 4-1 على ضيفه بارتيزان بلجراد الصربي، في حين فاز يونج بويز السويسري 2-1 على ضيفه سكينديربيو الألباني. 

وعزز دينامو كييف موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه بارتيزان، علما بأن الفريقين ضمنا التأهل لدور الـ32 منذ الجولة الماضية، في حين احتل يونغ بويز المركز الثالث بست نقاط، وتذيل سكينديربيو الترتيب بخمس نقاط.

وحجز لودوغوريتس رازاغراد البلغاري بطاقة الصعود الثاني في المجموعة الثالثة عقب تعادله 1-1 مع مضيفه هوفنهايم الألماني، في حين فاز باشاك شهير التركي 2-1 على ضيفه سبورتنغ براغا البرتغالي.

واحتفظ براغا المتأهل منذ الجولة الماضية بصدارة المجموعة رغم الخسارة برصيد عشر نقاط بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه لودوغوريتس، في حين احتل باشاك شهير المركز الثالث بثماني نقاط، وظل هوفنهايم في المؤخرة برصيد خمس نقاط.

وانتزع أيك أثينا اليوناني بطاقة الصعود للدور الثاني بتعادله بدون أهداف مع مضيفه أوستريا فيينا النمساوي في المجموعة الرابعة التي شهدت فوز رييكا الكرواتي 2-صفر على ضيفه ميلان الإيطالي.   

ورغم الخسارة ظل ميلان محتفظا بالصدارة برصيد 11 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه أيك أثينا، وارتقى رييكا للمركز الثالث بسبع نقاط، في حين تراجع أوستريا فيينا إلى المركز الأخير.     

وحقق إيفرتون الإنجليزي فوزا شرفيا 3-صفر على مضيفه أبولون ليماسول القبرصي في المجموعة الخامسة التي شهدت فوز أتلانتا الإيطالي على ضيفه ليون الفرنسي 1-صفر.     

وأنهى أتلانتا مبارياته بالمجموعة وهو في الصدارة برصيد 14 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليون الذي رافقه منذ الجولة الماضية للدور الثاني، في حين احتل إيفرتون المركز الثالث بأربع نقاط بفارق نقطة أمام أبولون ليماسول صاحب المركز الأخير. 

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها