يونايتد وشالكه بثمن نهائي يوروبا ليغ

Soccer Football - Saint-Etienne v Manchester United - UEFA Europa League Round of 32 Second Leg - Stade Geoffroy-Guichard, Saint-Etienne, France - 22/2/17 Manchester United's Henrikh Mkhitaryan celebrates scoring their first goal with Michael Carrick Action Images via Reuters / Andrew Boyers Livepic
هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها يونايتد إلى ثمن نهائي هذه المسابقة منذ تسميتها يوروبا ليغ (رويترز)

حجز مانشستر يونايتد الإنجليزي مقعده في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) للمرة الأولى، وذلك بعد فوزه على ضيفه سانت إتيان الفرنسي 1-صفر الأربعاء على ملعب "جوفري غيشار" في إياب الدور الثاني.

وأحرز هنريخ مخيتاريان هدف يونايتد الوحيد في الدقيقة 17 بعدما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى عن طريق زميله خوان ماتا.

واضطر مانشستر يونايتد للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 63 عقب طرد لاعبه إيريك بايلي لحصوله على الإنذار الثاني.

وجدد يونايتد الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من الدور الثاني على يد مواطنه ليفربول، فوزه على مضيفه الفرنسي بعد أن تغلب عليه ذهابا أيضا بثلاثية نظيفة سجلها الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها يونايتد إلى ثمن نهائي هذه المسابقة منذ تسميتها "يوروبا ليغ" عوضا عن كأس الاتحاد الأوروبي عام 2010، علما بأن المرة الأخيرة التي تخطى فيها دورين في المسابقة القارية الثانية من هذه الأهمية بعد دوري الأبطال، وكانت في موسم 1984-1985 حين وصل إلى ربع النهائي قبل أن يخسر أمام فيديوتون المجري.

وتبقى أفضل نتيجة ليونايتد في هذه المسابقة وصوله إلى الدور نصف النهائي عام 1965 حين كانت تحت مسمى كأس المعارض، وانتهى مشواره حينها على يد فينيرسفاروش المجري.

تأهل شالكه
وبلغ شالكه الألماني الدور ذاته، رغم تعادله 1-1 مع ضيفه باوك سالونيك اليوناني.

وبادر أليساندرو شوبف بالتسجيل لشالكه في الدقيقة 23، قبل أن يحرز ماتا ناستاسيتش لاعب الفريق الألماني هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 25 مسجلا هدف التعادل لباوك.

واستفاد شالكه من فوزه خارج ملعبه 3-صفر على نظيره اليوناني في لقاء الذهاب.

وصعد كراسنودار الروسي للدور نفسه بعد أن انتزع تعادلا بطعم الفوز 1-1 من مضيفه فناربخشه التركي.

وأحرز فيدور سمولوف الهدف الأول في الدقيقة السابعة، قبل أن يتعادل مارتن سكرتل لفناربخشه في الدقيقة 41.

وكان كراسنودار قد فاز بهدف نظيف على ملعبه في مباراة الذهاب.

المصدر : وكالات