اليونايتد وسلتا فيغو وأياكس وليون في نصف النهائي

epa05917829 Manchester United's Henrikh Mkhitaryan (R) is congratulated by his teammates after scoring the opening goal during the UEFA Europa League quarter final, second leg soccer match between Manchester United and RSC Anderlecht at Old Trafford in Manchester, Britain, 20 March 2017. EPA/PETER POWELL
واصل مانشستر يونايتد الإنجليزي مسيرته في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بعدما صعد إلى الدور قبل النهائي للمسابقة القارية، إثر فوزه الصعب 2-1 على ضيفه إندرلخت البلجيكي بعد التمديد في إياب دور الثمانية للبطولة الخميس. 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين 1-1، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب التي جرت بينهما في العاصمة البلجيكية بروكسل الخميس الماضي، ليحتكما إلى الوقت الإضافي الذي حسم خلاله الفريق الإنجليزي المواجهة لصالحه.     

وافتتح الأرميني هنريك مخيتاريان التسجيل لمصلحة اليونايتد في الدقيقة العاشرة، قبل أن يعادل النجم الجزائري سفيان هني النتيجة لإندرلخت في الدقيقة 32، بينما أحرز ماركوس راشفورد هدف الفوز والتأهل للشياطين الحمر في الدقيقة 107. 

ويتطلع مانشستر يونايتد إلى التتويج بلقب الدوري الأوروبي من أجل حجز بطاقة التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، دون الحاجة إلى التواجد في المراكز الأربعة الأولى بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وبلغ أياكس أمستردام الهولندي المربع الذهبي للبطولة رغم خسارته 2-3 أمام مضيفه شالكه الألماني بعد التمديد. 

ولجأ الفريقان إلى خوض الوقت الإضافي بعدما انتهى الوقت الأصلي بفوز شالكه بهدفين نظيفين أحرزهما ليون جوريتسكا وجويدو برجشتالر في الدقيقتين 53 و56، وهي نفس النتيجة التي فاز بها أياكس في لقاء الذهاب الذي أقيم بملعبه الأسبوع الماضي.

وتضاعفت معاناة أياكس خلال اللقاء بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه جويل فالتمان في الدقيقة 80 لحصوله على الإنذار الثاني. 

واستغل شالكه النقص العددي في صفوف منافسه، بعدما أحرز دانييل كاليوري الهدف الثالث في الدقيقة 101، قبل أن ينتفض الفريق الهولندي رغم النقص العددي في الوقت المناسب ليسجل لاعباه نيك فيرجيفير وأمين يونس هدفين في الدقيقتين 111 و120.

‪فرحة لاعبي سلتا فيغو بالتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي‬ (رويترز)
‪فرحة لاعبي سلتا فيغو بالتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي‬ (رويترز)

وصعد سلتا فيغو الإسباني إلى الدور ذاته بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1-1 من مضيفه جينك البلجيكي.

واستفاد سلتا فيغو من فوزه 3-2 على نظيره البلجيكي في مباراة الذهاب التي جرت بملعب بالايدوس الخميس الماضي، ليفوز 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ويحجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، بعدما تبارى لاعبو الفريقين في إهدار الفرص التي أتيحت لهم. 

وفي الشوط الثاني، بادر بيون سيستو بالتسجيل لمصلحة سلتا فيغو في الدقيقة 63، قبل أن يدرك لياندرو تروسارد التعادل لجينك بعدها بأربع دقائق.

وتأهل ليون الفرنسي إلى الدور النصف النهائي للدوري الأوروبي بعد فوزه على مضيفه بشكتاش التركي 7-6 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-2) في إسطنبول في ذهاب ربع النهائي.

وسجل البرازيلي أندرسون تاليسكا (27 و58) هدفي بشكتاش، وألكسندر لاكازيت (34) هدف ليون.

وكان ليون قد فاز 2-1 ذهابا في ليون.

المصدر : وكالات