مرسيليا ولاتسيو ولايبزيغ ولشبونة بربع النهائي

epa06606462 Olympique Marseille's Dimitri Payet (R) celebrates with teammates after scoring the 0-1 lead during the UEFA Europa League round of 16 second soccer leg match between Athletic Bilbao and Olympique Marseille at San Mames stadium in Bilbao, Basque Country, northern Spain, 15 March 2018. EPA-EFE/MIGUEL TONA
فرحة لاعبي مرسيليا بالتأهل لربع النهائي بالدوري الأوروبي (الأوروبية)

تأهل مرسيليا الفرنسي إلى دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي بفوزه على مضيفه أتلتيك بلباو الإسباني 3-1 ليكرر تفوقه على الفريق الباسكي بالنتيجة نفسها في مباراة الذهاب.

بادر ديميتري باييه بالتسجيل لمارسيليا في الدقيقة 38 من ركلة جزاء، ثم أضاف لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني في الدقيقة 52، وقلص إينياكي ويليامز الفارق بتسجيله هدف بلباو الوحيد في الدقيقة 74، قبل أن يضطر أصحاب الأرض للعب بعشرة لاعبين عقب طرد آريتز أدوريز في الدقيقة 77.

واقتنص لاتسيو بطاقة التأهل لدور الثمانية، بعدم حقق فوزا ثمينا 2-صفر على مضيفه دينامو كييف الأوكراني، ليعوض تعادله المخيب 2-2 في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه بالعاصمة الإيطالية.

تقدم لوكاس لييفا للاتسيو في الدقيقة 23، ثم أضاف زميله ستيفان دي فري الهدف الثاني في الدقيقة 83.  

وواصل لايبزيغ الألماني مغامرته في المسابقة القارية، بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1-1 من مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي، مستفيدا من فوزه ذهابا 2-1.     

بادر جان كيفن أوجستين بالتسجيل للايبزيغ في الدقيقة 22، في حين أدرك سيباستيان دريوسي التعادل لزينيت في الدقيقة 45.

وأضاع تيمو فيرنر فرصة قتل المباراة، بعدما أهدر ركلة جزاء للايبزيغ في الدقيقة 82، لكنها لم تكن مؤثرة في تأهل الفريق الألماني لدور الثمانية.

وبلغ لشبونة الدور ذاته رغم خسارته من فيكتوريا بلزن 1-2 بعد التمديد.

وكانت مباراة الذهاب انتهت لصالح لشبونة 2-0. 

المصدر : وكالات