آخر تحديث: 2018/5/16 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1439/9/2 هـ
رياضة الجزيرة



صراع فرنسي إسباني على الظفر بلقب الدوري الأوروبي (رويترز)

يسدل الستار الأربعاء على منافسات النسخة الحالية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) بالمباراة النهائية التي تجمع بين فريقي مرسيليا الفرنسي وأتلتيكو مدريد الإسباني على ملعب "الأنوار" في مدينة ليون الفرنسية.

ويسعى أتلتيكو مدريد لرفع عدد ألقابه في البطولة إلى ثلاثة، بينما يهدف مرسيليا إلى التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وسيكون نهائي هذا الموسم هو التاسع للأتلتيكو في سجل مشاركاته الأوروبية والخامس له منذ عام 2010، حيث توّج بالدوري الأوروبي عامي 2010 و2012، وخسر في نهائي دوري الأبطال أمام جاره ريال مدريد عامي 2014 و2016.

وسبق للأتلتي خوض نهائي أوروبي في ليون الفرنسية، وشهدت المدينة وقتها هزيمته أمام دينامو كييف الأوكراني في نهائي الكأس الأوروبية للأندية أبطال الكؤوس عام 1986.

ويعول مدرب الروخيبلانكوس دييغو سيميوني على مجموعة من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه أمثال الفرنسي أنطوان غريزمان والإسبانيين دييغو كوستا وفيرناندو توريس.

في المقابل، يأمل مرسيليا أن يحالفه الحظ ويستثمر الفرصة الثالثة، حيث سبق له التأهل إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي عامي 1999 و2004 لكنه خسر في المرتين.

ويعتمد مرسيليا تحت قيادة مدربه رودي غارسيا على مهارة مجموعة من العناصر المتميزة في صفوف الفريق، في مقدمتهم الفرنسي ديمتري باييه.

وتفوقت الأندية الإسبانية على نظيرتها الفرنسية في عدد مرات التأهل إلى المباراة النهائية للبطولة القارية، إذ نجح الإسبان في التأهل إلى النهائي الأوروبي 15 مرة، مقابل 4 مرات فقط للفرنسيين.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو