"كاس" تعيد ميلان إلى الدوري الأوروبي

MILAN, ITALY - MAY 20: Leonardo Bonucci (L) of AC Milan greets the fans at the end of the serie A match between AC Milan and ACF Fiorentina at Stadio Giuseppe Meazza on May 20, 2018 in Milan, Italy. (Photo by Emilio Andreoli/Getty Images)

أبطلت محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) اليوم الجمعة قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بحرمان نادي ميلان الإيطالي من المشاركة في بطولة الدوري 
الأوروبي للموسم المقبل، بداعي انتهاك قوانين اللعب المالي النظيف.

وأيدت المحكمة قرار اليويفا بشأن عدم تحقيق ميلان المعايير المطلوبة، لكنها رفعت حظر المشاركة الأوروبية المفروض على النادي وأحالت القضية مجددا إلى اليويفا "لإصدار إجراء تأديبي مناسب".

وكان اليويفا قد أعلن حرمان ميلان من المشاركة بالدوري الأوروبي في أعقاب قرارات الاتحاد في شهري ديسمبر/كانون الأول ومايو/أيار الماضيين بعدم إبرام اتفاق طوعي مع النادي الإيطالي الذي تأهل للدوري الأوروبي عقب إحراز المركز السادس في الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

وأبدت لجنة الرقابة المالية التابعة لليويفا تشككها في قدرة ميلان على إعادة رد قروض بقيمة نحو 380 مليون يورو من المقرر تسديدها في أكتوبر/تشرين الأول المقبل إلى صندوق الاستثمار الأميركي (إيليوت).

المصدر : وكالات