آخر تحديث: 2015/12/3 الساعة 05:20 (مكة المكرمة) الموافق 1437/2/22 هـ
رياضة الجزيرة



درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

ليفربول يكمل فرق دور الأربعة بكأس الرابطة

درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم
تابع
ليفربول بات الفريق الرابع الذي يتأهل للدور قبل النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة (الفرنسية)

أكمل ليفربول أضلاع المربع الذهبي ببطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم (كأس الكابيتال وان) بعدما قلب تأخره صفر-1 أمام مضيفه ساوثهامبتون إلى فوز كبير 6-1 في دور الثمانية للمسابقة يوم الأربعاء.

وتقدم ساوثهامبتون بهدف مبكر حمل توقيع نجمه السنغالي ساديو ماني في الدقيقة الأولى عبر ضربة رأس رائعة من متابعة لتمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى ليضع الكرة على يسار آدم بوجدان حارس مرمى ليفربول.

ولم يهنأ أصحاب الأرض بهدف التقدم كثيرا، إذ أدرك دانييل ستوريدج التعادل لليفربول في الدقيقة الـ25 عبر تسديدة قوية بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء قبل أن يعود نفس اللاعب لهز الشباك مرة أخرى مسجلا الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة الـ29 من تسديدة أخرى من داخل المنطقة بقدمه اليمنى على يسار الهولندي مارتن ستيكلنبرغ حارس مرمى ساوثهامبتون.

وأضاف ألبيرتو مورينو الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة الـ45 عبر قذيفة مدوية من خارج المنطقة على يمين ستيكلنبرغ لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وحافظ ليفربول على سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، حيث أضاف البلجيكي ديفوك أوريغي الهدف الرابع للفريق الأحمر في الدقيقة الـ68، بينما تكفل جوردان إيب بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة الـ73 عبر تسديدة قوية من داخل المنطقة من متابعة لتمريرة عرضية من الناحية اليسرى.

واختتم أوريغي مهرجان الأهداف بعدما سجل الهدف السادس لليفربول وهدفه الشخصي الثاني قبل النهاية بأربع دقائق.

وبات ليفربول الفريق الرابع الذي يتأهل للدور قبل النهائي للبطولة ليلتحق بفرق مانشستر سيتي وإيفرتون وستوك سيتي التي صعدت لنفس الدور الثلاثاء.

المصدر : الألمانية