آخر تحديث: 2018/1/28 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/12 هـ
رياضة الجزيرة



ليفربول فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي (غيتي)

حقق ويست بروميتش ألبيون مفاجأة كبرى بعدما صعد إلى الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عقب فوزه المثير 3-2 على مضيفه ليفربول في الدور 32 للمسابقة السبت.

وبادر البرازيلي روبيرتو فيرمينو بالتسجيل لليفربول مبكرا في الدقيقة السادسة، لكن أصحاب الأرض لم يهنأوا بتقدمهم كثيرا عقب تسجيل جاي رودريغز هدف التعادل لويست بروميتش في الدقيقة السابعة.

وواصل رودريغز تألقه بعدما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 11، قبل أن يهدر فيرمينو فرصة إدراك التعادل بإضاعته ركلة جزاء في الدقيقة 24.

جاء عقاب ويست بروميتش سريعا بإحراز الهدف الثالث الذي جاء عبر النيران الصديقة، بعدما سجل جويل ماتيب مدافع ليفربول هدفا عكسيا في الدقيقة 45.

أعاد النجم المصري محمد صلاح المباراة إلى أجواء الإثارة مجددا بتسجيله الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 78، لتشهد الدقائق المتبقية محاولات مكثفة للفريق الأحمر لإدراك التعادل غير أنها باءت بالفشل.

يذكر أن هذه هي الهزيمة الثانية على التوالي التي يتلقاها ليفربول في مختلف المسابقات، عقب خسارته بهدف نظيف أمام سوانزي سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي.

من جانب آخر حقق ويغان أثليتيك المنتمي إلى الدرجة الثالثة مفاجأة أخرى بالفوز بهدفين نظيفين على وست هام يونايتد المنافس في الدوري الممتاز بفضل ثنائية ويل غريغ.

ولم يكن وست هام الوحيد من دوري الأضواء الذي عانى في أقدم مسابقة في العالم، حيث كان توتنهام هوتسبير على بعد ثماني دقائق فقط من الخروج أمام نيوبورك كاونتي فريق الدرجة الرابعة، لكن هاري كين أدرك له التعادل بهدف لمثله.

كما تعادل سوانزي سيتي متذيل ترتيب الدوري الممتاز 1-1 مع نوتس كاونتي المنافس في الدرجة الرابعة، وتعادل هيدرسفيلد تاون الموجود في الدوري الممتاز بالنتيجة نفسها مع ضيفه برمنغهام سيتي المنتمي إلى الدرجة الثانية.

وتلعب الفرق التي تعادلت مباريات إياب لتحديد المتأهل منها إلى الدور المقبل.

وبلغ ليستر سيتي الدور المقبل بسهولة بعد فوزه الكبير 5-1 على بيتربره يونايتد المنتمي إلى الدرجة الثالثة، كما فاز ساوثهمبتون على واتفورد بهدف وحيد، وانتهت مغامرة نوتنهام فورست -الذي أخرج أرسنال من الدور السابق- بهزيمة 2-1 أمام هال سيتي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو