الباب الخلفي لأولد ترافورد فتح إيذانا برحيل مورينيو

MANCHESTER, ENGLAND - SEPTEMBER 25: Jose Mourinho, Manager of Manchester United reacts during the Carabao Cup Third Round match between Manchester United and Derby County at Old Trafford on September 25, 2018 in Manchester, England. (Photo by Jan Kruger/Getty Images)

قالت "ماركا" الإسبانية اليوم الأربعاء إنه يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في طريقه للرحيل عن مانشستر يونايتد بعد الخروج أمس من دور الـ 32 لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على يد ديربي كاونتي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو يعد المدرب المفضل للمراهنين على هوية أقرب الراحلين عن الدوري في الوقت الحالي، وأن المدرب البرتغالي يقاوم بضراوة لكي لا تتم الإطاحة به في القريب العاجل.

وتأمل إدارة "مان يونايتد" في أن يقوم مورينيو بتقديم استقالة بنفسه حتى لا تضطر لدفع قيمة الشرط الجزائي المدرج في عقده الذي مددته مؤخرا حتى 2020 مقابل 23 مليون يورو في الموسم الواحد.

وأوضحت "ماركا" أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بات أقرب من أي وقت مضى ليكون خلفا لمورينيو، في الوقت الذي بدأت فيه تتراجع قيمة الأخير بالنسبة لجماهير وقيادات "المان".

وجاء مورينيو إلى مانشستر يونايتد ليعيده إلى حقبة الانتصارات بعد رحيل الأسكتلندي أليكس فيرغسون، ولكن يبدو أنه بات محكوما عليه بالخروج من الباب الخلفي كسلفيه ديفيد موييس ولويس فان غال.

ولم يكن أكثر المتشائمين يتوقع هذا المصير لمورينيو بعد موسمه الأول مع الفريق محتلا المركز السادس، ولكنه في الوقت نفسه فاز بثلاثة من أصل خمسة ألقاب كان يكافح ليحصل عليها وهي: كأس السوبر الإنجليزي والدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

وعلى جانب آخر، دخل مورينيو في صراع جانبي مع اللاعب الفرنسي بول بوغبا، بعدما قرر أمس حرمانه من ارتداء شارة الكابتن كقائد ثان.

ولم يكن بوغبا ضمن قائمة "الشياطين الحمر" في مباراته أمس أمام كاونتي الذي يلعب بدوري الدرجة الثانية ولكنه تفوق على "المان" في لقاء الأمس بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.

المصدر : وكالات