آخر تحديث: 2016/12/22 الساعة 22:14 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/23 هـ
رياضة الجزيرة



كأس السوبر الإيطالي

الدوحة تستضيف السوبر الإيطالية بين يوفنتوس وميلان

كأس السوبر الإيطالي
تابع
ميلان
تابع
يوفنتوس
تابع
لاعبو يوفنتوس في الدوحة قبل لقاء الجمعة (الأوروبية)
يلتقي الجمعة ناديا يوفنتوس بطل الدوري والكأس، وميلان وصيفه بالمسابقة الثانية، في الكأس السوبر الإيطالية لكرة القدم التي تستضيفها الدوحة للمرة الثانية.

واستضافت العاصمة القطرية الكأس للمرة الأولى في 2014، وأحرزها نابولي بفوزه على يوفنتوس بركلات الترجيح 6-5 بعد تعادلهما 2-2 في الوقت الأصلي والإضافي.

ويتنافس الفريقان للمرة الثانية على "السوبر كوبا" بعد لقاء أول عام 2003 في نيوجيرسي الأميركية، وفاز به يوفنتوس بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

ويحمل فريق "السيدة العجوز" الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة (7)، آخرها الموسم الماضي بعد فوزه على لاتسيو 2-صفر في المباراة التي أقيمت في شنغهاي الصينية.

من جانبه، أحرز ميلان اللقب ست مرات آخرها في 2011 عندما هزم جاره إنتر ميلان 2-1، علما أنها كانت آخر مرة ينافس فيها على الكأس.

وكان يوفنتوس وصل إلى الدوحة الثلاثاء، إلا أن الفريق اللومباردي وصلها مساء الأربعاء، بعد أن تعرضت الطائرة التي كانت تقل لاعبيه من لندن إلى الدوحة لعطل فني مساء الثلاثاء، مما اضطره لإرجاء رحلته.

ميلان هزم يوفنتوس في الدوري هذا الموسم بهدف نظيف (رويترز)

يذكر أن ميلان هزم يوفنتوس بهدف نظيف في الأسبوع التاسع من الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وكان يوفنتوس توّج الموسم الماضي بطلا للدوري للمرة الخامسة على التوالي، وأحرز الكأس على حساب ميلان (1-صفر).

واعتبر المدير العام ليوفنتوس بيبي ماروتا في تصريحات صحافية أن فريقه -"بطل الشتاء" في الكالتشيو هذا الموسم بتصدره البطولة بفارق سبع نقاط عن روما- يرغب في متابعة الإنجازات التي يحققها في الأعوام الماضية.

وقال "الفوز بلقب الدوري للموسم السادس على التوالي سيكون استثنائيا"، معتبرا أن "الظروف مهيئة لتحويل ما نتمناه إلى حقيقة هذا الموسم".

ويعد الفريقان من الأبرز في إيطاليا. إذ أحرز "بيانكونيري" الدوري 32 مرة والكأس 11 مرة، وفاز "روسونيري" بالدوري 18 مرة والكأس خمس مرات.

وتقام المباراة الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة على ملعب "جاسم بن حمد" التابع لنادي السد.

وكانت الدوحة استضافت في الـ13 من الشهر الجاري مباراة ودية بين برشلونة الإسباني والأهلي السعودي 5-3 في إطار عقد الرعاية الذي يربط النادي الكتالوني بالخطوط الجوية القطرية.

وتسعى قطر لاستقطاب فرق دولية للعب على أراضيها ضمن تحضيراتها لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022.

المصدر : وكالات