آخر تحديث: 2016/12/23 الساعة 22:47 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/24 هـ
رياضة الجزيرة



ميلان أحرز كأس السوبر السابعة في مسيرته (الأوروبية)
للمرة الثانية في غضون ثلاثة مواسم، حرمت ركلات الترجيح فريق يوفنتوس من لقب كأس السوبر الإيطالي، ومنحت ميلان لقب البطولة بتغلبه على فريق السيدة العجوز 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي من المباراة التي أقيمت بينهما اليوم في العاصمة القطرية الدوحة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1، فقد تقدم يوفنتوس بهدف سجله جورجيو كيليني في الدقيقة 18، ولكن جياكومو بونافينتورا سجل هدف التعادل للشياطين الحمر في الدقيقة 38.       

وفشل الفريقان في هز الشباك في الشوط الثاني وفي الوقت الإضافي، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح.

وفي ركلات الترجيح، سجل ليوفنتوس كلاوديو ماركيزيو وغونزالو هيغوين وسامي خضيرة، وأهدر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (الركلة الثانية تصدت لها العارضة) وباولو ديبالا (الركلة الخامسة تصدى لها الحارس). بينما سجل لميلان جياكومو بونافينتورا ويوراي كوشكا وفيرنانديز سوسو وماريو باساليتش، وأهدر جانلوكا لاباديولا الضربة الأولى التي تصدى لها الحارس.

وهذا هو اللقب الأول لميلان في المسابقة منذ عام 2011 عندما هزم جاره إنتر ميلان (2-1)، والسابع له، ليعادل بذلك الرقم القياسي الذي حققه يوفنتوس العام الماضي عندما تغلب على لاتسيو 2-صفر في المباراة التي أقيمت في مدينة شنغهاي الصينية.

وثأر ميلان لخسارته نهائي مسابقة الكأس الموسم الماضي أمام يوفنتوس، ولخسارته أمام غريمه التقليدي في الكأس السوبر في ثاني مباراة بينهما بعد الأولى عام 2003 في نيوجيرزي عندما حسمها بركلات الترجيح أيضا (1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي).

وهذه ثاني مرة يفشل يوفنتوس في الفوز بالكأس السوبر في الدوحة بعدما خسر أمام نابولي عام 2014 بركلات الترجيح حين انتهى الوقتان الأصلي والإضافي 2-2.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو