إنريكي: على برشلونة أن يكون أكثر فعالية أمام سيتي

Football Soccer - Barcelona v Granada - Spanish La Liga Santander - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 29/10/16. Barcelona's coach Luis Enrique reacts. REUTERS/Albert Gea
إنريكي يعتقد أن النادي الكاتالوني يسير في الطريق الصحيح (رويترز)

شدد مدرب برشلونة لويس إنريكي على ضرورة أن يقدم فريقه أداء أفضل من الذي ظهر به السبت في الدوري الإسباني أمام غرناطة (1-صفر) عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي الإنجليزي ومدربه السابق بيب غوارديولا الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

وسبق لبرشلونة أن تواجه مع سيتي في الجولة السابقة من منافسات المجموعة الثالثة واكتسحه 4-صفر في "كامب نو" بفضل ثلاثية من الأرجنتيني ليونيل ميسي.

لكن ميسي ورفيقيه الأورغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار عاشوا أمسية صعبة أمس السبت ضد غرناطة، واحتاج برشلونة إلى هدف من البرازيلي الآخر رافينيا لكي يخرج بالنقاط الثلاث من المباراة التي كان يخوضها بين جماهيره.

وقال أنريكي بعد المباراة "الآن سنسافر إلى مانشستر، ومن الناحية النظرية سنواجه فريقا يضغط علينا، وسيفتح الباب أمامنا (في الهجمات المرتدة) لمواجهات رجل لرجل".

وذلك بسبب المساحات التي سيخلفها الفريق الإنجليزي نتيجة وجود غالبية لاعبيه في منطقة النادي الكاتالوني.

وواصل "يجب أن تكون أكثر فعالية ودقة لكي تتخطى هذا الضغط، إذا تمكنت من تخطيه ستحصل على الفرص، أما إذا لم تنجح في ذلك سيتمكن المنافس من الفوز بالكرة في منطقتك في ظل نوعية اللاعبين الذين يلعبون في صفوفه".

ويتصدر برشلونة مجموعته بشكل مريح إذ يتقدم على سيتي بفارق خمس نقاط بعد فوزه بمبارياته الثلاث الأولى، لكن الوضع ليس مماثلا في الدوري إذ يتخلف النادي الكاتالوني عن غريمه الأزلي ريال مدريد المتصدر بفارق نقطتين بعد عشر مراحل على بداية الموسم.

ويبدو أنريكي مطمئنا لوضع الفريق خصوصا بعد فوزه بمبارياته الأربع الأخيرة في جميع المسابقات، ويرى أن النادي الكاتالوني يسير في الطريق الصحيح.

‪إنريكي أشار إلى أن رافينيا يتقدم بشكل أفضل نحو منطقة الفريق الخصم‬ (رويترز)
‪إنريكي أشار إلى أن رافينيا يتقدم بشكل أفضل نحو منطقة الفريق الخصم‬ (رويترز)

وأضاف "نحن قريبون من الصدارة لكننا متخلفون، ما زال بانتظارنا جميع المواجهات تقريبا ضد منافسينا على اللقب، لكني أعتقد أننا على الطريق الصحيح في الدوري ودوري أبطال أوروبا".

وتحدث إنريكي عن أهمية أن يؤمن خط الوسط المساندة اللازمة للثلاثي الضارب ميسي وسواريز ونيمار، كما حصل أمس السبت عندما سجل رافينيا هدفه الخامس في خمس مباريات ومن سادس تسديدة له فقط على المرمى.

وأشار إنريكي إلى أن رافينيا يتقدم الآن بشكل أكبر نحو منطقة الخصم "وهذا ما نطلبه دائما من لاعبي الوسط، هذا هو الأمر الأهم، نملك ثلاثة لاعبين فريدين ولا يمكن لأحد أن يرتقي إلى مستواهم في خط المقدمة، لكن كلما ازداد عدد اللاعبين الذين يستغلون الفرص ويتوغلون في منطقة الجزاء كلما كان ذلك أفضل".

وختم "إن نجاح لاعبي الوسط في تسجيل الأهداف يشكل دفعا إضافيا على الدوام، وفي حال رافا، فإنه لاعب يتوغل بشكل جيد جدا من العمق".

المصدر : الفرنسية