رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

برشلونة مرشح لمواصلة انتصاراته بالليغا

فيدال
تابع
برشلونة
تابع
الدوري الإسباني
تابع
برشلونة لم ينهزم في مبارياته الـ28 الأخيرة في جميع المسابقات (الفرنسية)

يبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لمواصلة انتصاراته وتربعه على صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على ليفانتي صاحب المركز الأخير غدا الأحد في المرحلة الـ23.

ويحصد الفريق الكاتالوني "الأخضر واليابس" في الآونة الأخيرة، إذ لم ينهزم في مبارياته الـ28 الأخيرة في مختلف المسابقات وكان آخر ضحاياه فالنسيا في ذهاب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية الأربعاء حيث أكرم وفادته بسباعية تناوب عليها نجماه الأووغوياني لويس سواريز الذي سجل "سوبر هاتريك"، والأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب "هاتريك".

وهذا هو الهاتريك الـ34 لميسي في مسيرته الاحترافية مع برشلونة في مختلف المسابقات، والـ23 له على ملعب كامب نو، والرابع في مرمى فالنسيا بالذات بينها ثلاثة في مسابقة الكأس.

 الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار سجل 76 هدفا هذا الموسم حتى الآن (رويترز)

الثلاثي الرهيب
ويملك برشلونة قوة هجومية ضاربة تتمثل في سواريز وميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وسجل الثلاثي 76 هدفا لبرشلونة هذا الموسم: سواريز (33 هدفا بينها 19 في الدوري حيث يتقاسم صدارة لائحة الهدافين مع مهاجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو) وميسي (22 هدفا) ونيمار (21 هدفا)، وهو مرشح لرفع الغلة أمام ليفانتي الذي يصارع من أجل تفادي الهبوط ويملك في رصيده أربعة انتصارات فقط مقابل 13 هزيمة وخمسة تعادلات، علما بأنه سجل 21 هدفا فقط هذا الموسم ودخل مرماه 41 هدفا.

وتأتي مواجهة ليفانتي قبل أسبوع من المباراة الثأرية التي ينتظرها برشلونة أمام ضيفه سلتا فيغو الذي كان ألحق به الخسارة الأولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 4-2 يوم 23 سبتمبر/أيلول الماضي قبل أن يسقط بعدها للمرة الثانية أمام إشبيلية 1-2، وهما الخسارتان الوحيدتان اللتان تعرض لهما الفريق الكاتالوني حتى الآن هذا الموسم.

وكان برشلونة فض شراكة الصدارة مع أتلتيكو مدريد بالفوز عليه 2-1 في المرحلة الماضية فابتعد بفارق ثلاث نقاط عنه مع مباراة مؤجلة أمام مضيفه سبورتينغ خيخون سيخوضها يوم 17 فبراير/شباط الحالي.

وقال مدرب برشلونة لويس أنريكي "هدفنا مواصلة الانتصارات. روزنامة الشهر الماضي كانت مكثفة أيضا ومليئة بالمباريات، لكن عندما نشاهد الفريق يلعب بهذه الثقة ويحصد الانتصارات فيجب أن نهنئ اللاعبين ونطمئن على المستقبل".

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!