رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

برشلونة يبتعد بالصدارة وأتلتيكو يعزز وصافته

برشلونة
تابع
فرنانديز
تابع
ميسي
تابع
أتلتيكو مدريد
تابع
الثلاثي سواريز ونيمار وميسي (من اليسار) رفع رصيده التهديفي هذا العام إلى 125 هدفا في مختلف البطولات (الأوروبية)

حقق برشلونة حامل اللقب ومتصدر الترتيب فوزا صريحا على ضيفه ريال سوسييداد 4-صفر السبت في المرحلة الـ13 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فعلى ملعبه نوكامب حقق برشلونة فوزه الـ11 مقابل هزيمتين منتشيا بانتصاريه الكبيرين خلال أسبوع، الأول على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر دار الأخير 4-صفر بالبطولة المحلية، والثاني على روما الإيطالي 6-1 في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل لقبها.

ورفع برشلونة رصيده إلى 33 نقطة وابتعد سبع نقاط مؤقتا عن أتلتيكو مدريد الذي يستقبل إسبانيول في وقت لاحق من مساء اليوم، فيما توقف رصيد ريال سوسييداد الـ14 عند 12 نقطة.

وواصل النجمان نيمار دا سيلفا ولويس سواريز ممارسة هوايتهما في هز الشباك بعدما سجلا الهدفين الأول والثاني لبرشلونة بالدقيقتين الـ22 والـ41 من صناعة الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش.

وفي الشوط الثاني عاد نيمار للتسجيل مجددا بعدما أضاف الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة الـ53 من متابعة لتمريرة الفرنسي جيريمي ماثيو ليعزز بذلك صدارته لقائمة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده إلى 14 هدفا، متفوقا بفارق هدفين على سواريز أقرب ملاحقيه.

واختتم ميسي مهرجان الأهداف بعدما سجل الهدف الرابع لبرشلونة بالدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ورفع ثلاثي برشلونة اللاتيني المكون من ميسي وسواريز ونيمار رصيده التهديفي هذا العام إلى 125 هدفا في مختلف البطولات بواقع 44 هدفا لميسي و41 لنيمار وأربعين لسواريز ليثبت أنه الأقوى هجوميا في إسبانيا عام 2015.

 أتلتيكو رفع رصيده إلى 29 نقطة معززا موقعه في المركز الثاني (الفرنسية)

فوز أتلتيكو
وعلى ملعب فيسنتي كالديرون واصل أتلتيكو مدريد مطاردته لبرشلونة بعدما حافظ على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن الفريق الكتالوني عقب فوزه الثمين 1-صفر على ضيفه إسبانيول.

ويدين أتلتيكو بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى نجمه الفرنسي أنطوان غريزمان الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة.

ورفع أتلتيكو رصيده بهذا الفوز إلى 29 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد إسبانيول عند 16 نقطة في المركز الـ11 مؤقتا.

يذكر أن هذا هو الفوز الثالث على التوالي لأتلتيكو في المسابقة، والخامس خلال مبارياته الست الأخيرة مقابل تعادل وحيد. 

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 33 نقطة من 13 مباراة

2- أتلتيكو مدريد 29 من 13

3- ريال مدريد 24 من 12

4- فياريال 21 من 12

5- سلتا فيغو 21 من 12

المصدر : وكالات

شارك برأيك

تعليقات مختارة

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!