رياضة الجزيرة



الدوري الإسباني

الكلاسيكو: بين هاجس الأمن وعودة ميسي

برشلونة
تابع
ميسي
تابع
الدوري الإسباني
تابع
خافيير
تابع
السلطات الإسبانية رفعت عدد أفراد الأمن الذين سيقومون بحماية المباراة إلى 2400(رويترز)

تتفوق الإجراءات الأمنية المشددة على الصراع التاريخي المرير بين ريال مدريد وغريمه برشلونة عندما يلتقيان غدا السبت في قمة المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى غرار معظم المباريات في غرب القارة العجوز، يقام كلاسيكو الكرة الإسبانية على هاجس التهديدات الأمنية بعد هجمات باريس الجمعة الماضي. وبعد سلسلة اجتماعات الخميس بين ممثلين عن الناديين والشرطة والحكومتين المحلية والوطنية، رفع عدد أفراد الأمن الذين سيقومون بحماية المباراة إلى 2400.

وقال وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديز دياس "سيتم تعزيز الأمن بشكل كبير. سيكون عدد أفراد الأمن كبيرا ليس فقط للوصول إلى الملعب، بل في الضواحي ووسائل النقل التي ستجلب المشجعين إلى الملعب".

طوق أمني
وحسب تقارير الصحف المحلية، ستقام حلقة أمنية ثلاثية حول ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة مؤلفة من نحو 1200 شرطي مجهزين بالسلاح والخيول والكلاب وأجهزة الكشف عن المعادن، على غرار ما حصل في نهائي دوري أبطال أوروبا 2010 الذي استضافه الملعب.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن الحلقة الأمنية تتألف من مصفاة أولى مخصصة للسيطرة على كل من يشتبه به، والثانية للتأكد من الحقائب على سبيل المثال، والثالثة لمراقبة الأبواب.

ويتوقع حضور 81 ألف متفرج إلى الملعب الواقع وسط العاصمة لمشاهدة مباراة يتوقع أن يتابعها 500 مليون نسمة في مختلف أنحاء العالم.

وعلق قائد برشلونة أندريس أنييستا على الأجواء الرمادية المحيطة بالمباراة "من المؤسف ألا يتحدث الناس عن الرياضة، كرة القدم، أو الاستعراض، لكنه الواقع الذي نعيشه ولا يمكننا تجاهله".

 برشلونة يملك 27 نقطة في المركز الأول (أسوشيتد برس)

صراع الصدارة
ويلتقي الفريقان غدا السبت عند الساعة 17:15 بتوقيت غرينتش، في مواجهة نارية على صدارة الدوري، إذ يملك برشلونة 27 نقطة في المركز الأول بعد فوزه تسع مرات وخسارته مرتين في 11 مباراة، بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الذي خسر مباراة أقل لكنه دفع ثمن ثلاثة تعادلات.

ويعد الفريقان الأكثر عراقة في تاريخ الدوري، إذ حصد ريال مدريد اللقب 32 مرة مقابل 23 للفريق الكاتالوني، وهما على مسافة بعيدة من أقرب المطاردين أتلتيكو مدريد (عشرة ألقاب).

لكن علامة الاستفهام الكبرى تكمن في إمكانية مشاركة نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي الغائب عن الملاعب منذ شهرين بعد تعافيه من الإصابة وعودته إلى التمارين قبل أيام قليلة.

وقال إنييستا "إذا تمكنا من الاعتماد على ليو من البداية فسترتفع حظوظ فوزنا".

وفضلا عن ميسي، تعاني تشكيلة المدرب لويس أنريكي من إصابة لاعب الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش في ربلة ساقه.

وكان مهاجم برشلونة لويس سواريز قد أكد أول أمس الأربعاء أن ميسي لديه انطباعات جيدة في أفق خوض الكلاسيكو، بيد أن حضوره يتوقف على حالته مع اقتراب موعد المباراة.

وتألق سواريز والدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا بشكل لافت في غياب ميسي، وسجل كل منهما عشرة أهداف، وسجلا سويا الأهداف الـ17 الأخيرة لبرشلونة في الدوري.

ريال مدريد يحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر برشلونة (الفرنسية)

عودة بنزيمة
وفي الطرف المقابل، يأمل ريال مدريد باستعادة مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة، بعد تعرضه لإصابتين؛ الأولى في عضلات فخذه والثانية قضائية.

وقد تكون مباراة السبت ثالث مواجهة فقط هذا الموسم يستهل فيها ريال المباراة بنجومه الثلاثة البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل وبنزيمة، إذ تأثر الريال ببداية موسم بطيئة لم يكن مقنعا فيها إلى جانب معاناته من إصابات مختلقة ومشكلات تمركز للاعبي المدرب رافايل بينيتيز.

ويأمل بينيتز الاعتماد على تشكيلة شبه كاملة بعد تعافي الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، والمدافع سيرخيو راموس، والظهير البرازيلي مارسيلو من إصابات تعرضوا لها قبل أسبوع في المباريات الدولية.

وينتظر بينيتز قرار إشراك صانع الألعاب الكولومبي خاميز رودريغيز من عدمه، بعد إكماله 180 دقيقة في مباراتي بلاده الأسبوع الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2018، فيما يتوقع مشاركة الظهير داني كارباخال بدلا من البرازيلي دانيلو على الجهة اليمنى.

المصدر : الفرنسية

شارك برأيك

تعليقات مختارة

هدف ناتشو بمرمى إشبيلية.. بين الصحة والأخلاق الرياضية

هدف صحيح قانونيا,,,,

ولكنه باغت الجميع..؟ ولكن الحكم لم يبد أي اعتراض واحتسبه دونما إعطاء فرصه ووقت للاعبي اشبيلية ليقفوا حائط صد وفرصة كذلك لـِ جلاء الأمور بشأن لاعب ريال مدريد الملقي علي الأرض،، ولم يُظهر صفارة ولم يعط إذن لـِ ناتشو ..!. وتعامل مع الموقف علي انه كما هو عادة ما يفعل اللاعبون بعدم تضييع وقت وإهداره بلا فائده,,. وكان علي ناتشو.* أخلاقيا أن ينتظر جلاء الأمور واصلا ناتشو.* لا يُوكل له ضربات من هذا النوع..؟؟؟

هازارد للريال وموراتا لتشلسي في صفقة تبادلية

عمر

أعتقد أن الصفقة جيدة لموراتا الذى لم يجد حظه فى اللعب أساسيا مع المدرب زيدان رغم مطالبة النادى الملكى إستعادته من يوفنتوس الذى أدى معه أداءا جيدا وفى ا لوقت نفسه لا أرى هازارد إضافة كبيرة للنادى الملكى فهو ليس مهاجم صريح ولا لاعب وسط صريح ومستواه ليس مستقرا فحينا يقدم مستوى جيدا وحينا آخر تجده تائه فى الملعب. الريال يحتاج لصانع ألعاب مثل لوكا مودريتش ومهاجم مثل ديبالا او كليان مبابى مهاجم موناكو.

ديبورتيفو يفسد احتفالات برشلونة

Zahar football

أكبر خطأ هو إعادة جوردي ألبا إلى التشكيلة الأساسية ، فهذا اللاعب ضعيف البنية ولا يصمد في الاحتكاكات ، وينطلق إلى الأمام تاركاً مساحات مكشوفة خلفه ، كذلك فهو قصير القامة وبالتالي فهو بلا فاعلية عند الكرات المرفوعة ( شاهدوا هدف ديبورتيفو الثاني وهو مشهد تكرر من قبل مع ألبا ) ، وإذا تجمعت كل هذه السلبيات في مدافع فإنه يتحول إلى ثغرة خطيرة في الدفاع .. وقد كان ألبا أحد الأسباب الرئيسية لخروج برشلونة مرتين من دوري الأبطال أمام أتليتيكو ، ومباراة سان جيرمان أثبتت أن مكانه الطبيعي هو مقاعد البدلاء

نجوم الريال ينتفضون ضد زيدان

هل ينقذ زيدان الموسم.؟؟

."..احتجاج اللاعبين."صح،، وكذلك كلام زيدان.""صح،، والمشكلة بفريق الريال انه يحتوي علي كم كبير من النجوم وبعضهم يُكادوا يُنسَونَ بالريال فعلي زيدان أن يثبت ثلاثي خط الهجوم وثنائي الوسط وثنائي من الدفاع كأساسيين وتغيرات زيدان يجب أن تتم ببداية الشوط الثاني وليس بنهايته وكاسيميرو." ومودريتش." لم يكونا بالمستوي المطلوب بالمباريات الأخيره ..برشلونة قلما يعمل تبديلات أثناء المباريات ولا يُعاني من تكدس اللاعبين وخط هجومه ثابت لا يتغير..كما حارس الريال نافاس." يُعاني من التردد بالخروج للكرات المرتدة."؟؟

ريال مدريد يستعيد صدارة الليغا

كان متوقعا لها أن تكون..

مباراة قويه من جانب أُوساسونا وذلك لترتيبه المتأخر بقاع ألقائمه وآيل للسقوط من الدرجة إيه الممتازة ولكن بعد تمريره متقنه من بنزيما."سدد رونالدو"بثقة ليصنع هدفا رائعا وكان علي الريال أن لا يسمح بهدف تتعادل به أُوساسونا لولا تردد الحارس نافاس" واستطاع الريال بعد تمويه من رونالدو" ليفسح للهدف الثاني بعد مراوغه حثيثة لـ إسكو" أحدثت تغيرات زيدان""حركة نشطه وتحسن كبير بالسيطرة علي الشوط الثاني بعودة خاميس رودريغيز" لقلب الملعب ليختتم لوكاس" المباراة بثلاثية وتعود الصدارة مع أن للريال مبارتين مؤجلتين.!